أخبار عاجلة

الحوثيون يقاطعون اجتماعاً مع هادي بسبب حضور سفير احدى الدول الراعية للمبادرة

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

الحوثيون يقاطعون اجتماعاً مع هادي بسبب حضور سفير احدى الدول الراعية للمبادرة

الحديدة نيوز-متابعات

قاطع الحوثيون امس اجتماعا مقررا للجنة الفنية للتحضير لمؤتمر الحوار مع الرئيس عبد ربه هادي منصور، بسبب حضور السفير الأميركي جيرالد فايرستاين إلى مقر اللجنة مع باقي سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية.

وقال ممثل الحوثيين في اللجنة محمد ناصر البخيتي ليونايتد برس انترناشونال أن" اللجنة الفنية كانت على موعد للاجتماع برئيس الجمهورية اليوم وأنهم فوجئوا بحضور سفراء الدول العشر بمن فيهم السفير الأميركي".

وأضاف البخيتي "نحن لا نثق في أميركا لأنها لا تجلب معها إلا الدمار للشعوب وسياستها في العالم الإسلامي تصب في مصلحة الكيان الصهيوني (إسرائيل) فقط ، وتنكر حق الشعب الفلسطيني في العيش على أرضه فكيف لنا أن نصدق بعد كل ذلك أنها تريد الخير لليمن".

وقال البخيتي "مقاطعة الجلسات التي يحضرها السفير الأمريكي تأتي في سياق سياستنا المناهضة للتدخلات الأجنبية حتى لا يصبح وضع اليمن كوضع أفغانستان ".

وحول اتهامات السفير الأميركي للحوثيين في مؤتمر صحافي عقده أمس الأول بتنفيذ أجندة إيرانية قال البخيتي ان فايرستاين " الأكثر تدخلا " في الشؤون اليمنية "ثم لا ينسى في النهاية إسقاط التهمة على إيران وبالتالي ينطبق عليه المثل العربي القائل رمتني بدائها وأنسلت ".

ويذكر أن الحوثيين قاطعوا جلسات حوار سابقة بسبب حضور السفير الأميركي.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *