آخر الأخبار : نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»  

الرئيس السابق علي عبد الله صالح يتهم السعودية بالوقوف وراء اغتيال الرئيس الحمدي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 30, 2016 | لا توجد مشاركة

 

0042 300x214 الرئيس السابق علي عبد الله صالح يتهم السعودية بالوقوف وراء اغتيال الرئيس الحمدي

الرئيس السابق علي عبد الله صالح يتهم السعودية بالوقوف وراء اغتيال الرئيس الحمدي 

الحديدة نيوز / خاص 

أتهم الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، المملكة العربية السعودية باغتيال الرئيس اليمني الأسبق، إبراهيم الحمدي، في العام في 11 أكتوبر 1977.

وقال صالح، في حوار مطول مع قناة “روسيا اليوم”، إن السعودية إن المؤامرة على الرئيس الحمدي كانت سعودية وبتنفيذ أطراف يمنية بإشراف صالح الهديان، زاعما أن هناك وثائق وتحقيقات تؤكد أن السعودية هي من قتلت الحمدي.

وأضاف: “المؤامرة سعودية، والمنفذين آخرين”، لافتا إلى أن المملكة، انزعجت من سعي الرئيس الحمدي، لتطوير الجيش اليمني، زاعما أن الملك خالد، قال لرئيس الدولة آنذاك إبراهيم الحمدي: “أنتم لستم بحاجة إلى جيش، أنتم بحاجة إلى شرطة”.

وأشار إلى أن السعودية رفضت تشكيل جيش يمني قوي، ونتيجة إصرار الحمدي على تشكيله، قاموا بقتله.

وقال صالح: ” قتل الحمدي وأنا لأول مرة أصرح بها قتلوه السعوديين وتآمروا عليه السعوديين وأشرف على قتله الملحق العسكري السعودي صالح الهديان، لأنه كان خصم للسعودية لأنه لن ينصاع لتعليمات السعودية”.

وسبق أن وجهت أسرة الحمدي، اتهاما مباشرا لعلي عبد الله صالح بالوقوف وراء اغتيال الحمدي، مشيرين إلى أنه قام بتصفيته بمسدسه الشخصي.

في حين أشارت وثائق أمريكية، صادرة عن السفارة الأمريكية بصنعاء، حول اغتيال الحمدي، والأحداث المرافقة، إلى أن صالح ضالع بشكل مباشر في اغتيال الحمدي.

مصادر مطلعة، قالت بأن السعودية تمتلك وثائق تدين علي عبد الله صالح، وتثبت تورطه بشكل مباشر في اغتيال الحمدي، وهذا ربما ما دفع صالح إلى استباق الأحداث، واتهام السعودية بالحادثة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك