أخبار عاجلة

الرئيس هادي يمهل قائد القوات الجوية المقال يومين لتسليم قيادته

‏  2 دقائق للقراءة        393    كلمة

 

 


الرئيس هادي يمهل قائد القوات الجوية المقال يومين لتسليم قيادته

الحديدة نيوز- صنعاء-

قال مصدر عسكري إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمهل قائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، يومين لتسليم القيادة للقائد الجديد، وإلا فإنه سيجرده من الرتب العسكرية ويحيله إلى المحاكمة العسكرية.

وقال موقع (المصدر أونلاين) الإلكتروني الإخباري إن المصدر العسكري نفى بذلك صحة تلك الأنباء التي تم تداولها أمس بشأن إصدار هادي القرار بإحالة الأحمر إلى المحاكمة العسكرية.

ونقل الموقع عن المصدر قوله إن القرار قد يصدر عقب انتهاء المهلة التي وضعها هادي للأحمر، والتي بدأ عدها التنازلي منذ يوم أمس الأحد.

وكان هادي قد أصدر الجمعة قبل الماضية قرارات رئاسية بتغيير عدد من القادة العسكريين والمدنيين، وطالت تلك القرارات أقرباء للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بينهم الأحمر، غير أن الأخير رفض الانصياع للقرار معلنا تمرده وإغلاقه لمطار صنعاء الدولي خلال يوم كامل.

وظل المطار مغلقا على مدى اليوم التالي لصدور القرار بإقالة قائد القوات الجوية قبل أن يعاد فتحه، إلا أن الأحمر ظل متمسكا برفضه تسليم القيادة إلى العميد راشد الجند الذي عينه الرئيس هادي خلفا له، بحسب “المصدر أونلاين”.

ونقل الموقع عن المصدر العسكري قوله إن الدول الراعية للمبادرة الخليجية، وعلى رأسها دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، تقف بقوة خلف هادي وتدعم قراراته.

وأضاف: “الولايات المتحدة ودول أوروبا أبدت استعدادها الكامل لفرض عقوبات ضد من يعرقل تنفيذ المبادرة الخليجية وهي رسالة أخيرة للرئيس السابق وأقربائه الذين يحاولون التمرد على شرعية الرئيس المنتخب”.

ومن ناحية أخرى، قال موقع (مأرب برس) الإلكتروني الإخباري المستقل إن ثمانية من قادة ألوية الطيران والدفاع الجوي في اليمن أعلنوا تأييدهم لقرار هادي بإقالة الأحمر من قيادة القوات الجوية.

ويذكر أن اليمن تواجه تحديات عسكرية بسبب المسلحين التابعين لتنظيم القاعدة في الجنوب وحركة شيعية متمردة في الشمال.غير أن القوات المسلحة اليمنية أصيبت بالشلل تقريبا بعد عام من الصراع السياسي الذي انضم فيه قياديون مختلفون إلى صف الرئيس السابق علي عبد الله صالح أو صف المعارضة.

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *