آخر الأخبار : العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»  

الرياض : آل الشيخ يرأس اللقاء الثاني لعلماء اليمن والمملكة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 31, 2015 | لا توجد مشاركة

 

11211 300x200 الرياض : آل الشيخ يرأس اللقاء الثاني لعلماء اليمن والمملكة

الرياض : آل الشيخ يرأس اللقاء الثاني لعلماء اليمن والمملكة
الحديدة نيوز / الرياض / موسى النمراني :
قال وزير الشؤون الإسلامية السعودي، الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ أن علماء اليمن اليوم أكثر وحدة واتفاقا من أي وقت مضى، وأكد استعداد المملكة لتبني مشاريع العلماء والعمل معهم على مواجهة الأفكار المنحرفة والجماعات التي تنشر هذه الأفكار مهما تغيرت مسمياتها، وأشار فضيلته إلى أن علماء اليمن يعملون على صياغة ميثاق شرف فيما بينهم، مشيرا إلى أن اللقاء الثاني مع علماء اليمن يعكس تنوعا مهما في خلفيات الحضور وانتماءاتهم لمختلف المدارس الفقهية، وقال فضيلته إن المرحلة القادمة من مراحل التواصل ستركز على فرز المشاريع من خلال لجنة تنسيق يمنية، وتتركز مهمة الوزارة على تسهيل ودعم تنفيذها في الميدان، وشدد فضيلته على دور العلماء في إحياء الأمل لدى الأمة ومواجهة الحروب النفسية، وقال أن الوزارة تعمل على تبني مشروع طويل الأجل يعمل عليه العلماء لمواجهة الأخطار التي تتهدد أمن واستقلال اليمن.

وكان وزير الشؤون الإسلامية السعودي، رأس مساء السبت 14ذي القعدة 1436هـ ، الاجتماع الثاني لـ “برنامج التواصل مع علماء اليمن”، الذي عقد في مقر الوزارة بالرياض، وحضره أكثر من ثمانين عالما من علماء ودعاة البلدين، ويأتي هذا اللقاء في إطار برنامج كبير لدى الوزارة للتواصل مع العالم الإسلامي، وعلمائه ومؤسساته، ودور الفتوى فيه والمؤثرين في العالم الإسلامي.

الجدير بالذكر أن برنامج التواصل مع علماء اليمن قامت بتدشينه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والإرشاد، بإشراف معالي الوزير، ويجمع مختلف علماء اليمن، بمدارسهم الفقهية المتنوعة. ويهدف البرنامج إلى تعزيز التواصل بين علماء المملكة وعلماء اليمن فيما يخدم البلدين، وأمنهما واستقرارهما الديني والدعوي، ومكافحة الضلال العقدي والفكري والسلوكي. كما يهدف إلى توحيد جهود علماء اليمن، والإفادة منهم في تحقيق المزيد من الوعي المجتمعي بالخطر القائم، والتوعية والبيان بأحكام الإسلام في الأحداث المختلفة، وتفنيد الشائعات والشبهات. ومن أهدافه أيضاً تفعيل اتصال علماء اليمن بالجمهور اليمني داخل اليمن وخارجه، عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. ويسعى إلى مكافحة ثقافة الاعتداء والتمرد والبغي والعدوان، وما جره اعتداء الحوثي والمد الصفوي من ويلات على اليمن والأمة. ومن أولوياته إعادة ترميم السلم الاجتماعي اليمني، وإعلاء خطاب التعايش بين مختلف فئات الشعب اليمني، وإعلاء لغة الحوار للوصول إلى تحقيق الأهداف.

 

722 300x200 الرياض : آل الشيخ يرأس اللقاء الثاني لعلماء اليمن والمملكة

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك