أخبار عاجلة

الزياني: اليمن يواجه تحديات أمنية ويحتاج لدعم إقليمي ودولي

‏  2 دقائق للقراءة        305    كلمة

 

الزياني: اليمن يواجه تحديات أمنية ويحتاج لدعم إقليمي ودولي

e02d5_zayani

 

 

 

 

 

 

 

الحديدة نيوز / خاص

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني « أن اليمن ما يزال في حاجة ماسة إلى الدعم والمساندة إقليمياً ودولياً فهو يواجه تحديات أمنية معقدة ممثلة في تنامي أنشطة تنظيم القاعدة ومجاميع الإرهاب والتطرف والتدخلات الخارجية في شؤونه الداخلية ».

جاء ذلك في كلمته بالاجتماع التشاوري الأول لمجلس الدفاع المشترك لوزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد بمدينة جدة السعودية برئاسة ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبحضور وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل .

وأكد الزياني أن اليمن في حاجة إلى جهد دولي طويل المدى لدعم برامجه التنموية ومساندة قواته المسلحة وأجهزته الأمنية في عملياته العسكرية لمكافحة الإرهاب ومواجهة المجاميع المسلحة المنتشرة في جنوب اليمن وشماله.

وأشار إلى الدور البارز الذي لعبته دول مجلس التعاون في تجنيب اليمن الدخول في حرب أهلية مدمرة ، حيث مثلت المبادرة الخليجية حلاً سياسياً فعالاً لانتقال سلمي للسلطة ، وبدء مشروع إصلاحي سياسي واقتصادي شامل حظي بمساندة ودعم من المجتمع الدولي ومجلس الأمن بدءاً من إعادة هيكلة القوات المسلحة وإلى عقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل وبدء إعداد الدستور تمهيداً للانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *