آخر الأخبار : الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»   أسطورة الكرة ميسي يواصل صناعة التاريخ !!  «»   اللجنة الدولية تدين بشدة هجوماً على سفينة مدنية، وتدعو إلى إجراء تحقيق فوري  «»  

السفيرة البريطانية تدعوا الى رفع الظلم عن المرأة وتتطلع الى مشاركة المرأة في الحكم المحلي بالحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 16, 2013 | لا توجد مشاركة

             خلال تدشينها مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة
السفيرة البريطانية تدعوا الى رفع الظلم عن المرأة وتتطلع الى مشاركة المرأة في الحكم المحلي بالحديدة

 1146 300x200 السفيرة البريطانية تدعوا الى رفع الظلم عن المرأة وتتطلع الى مشاركة المرأة في الحكم المحلي بالحديدة

الحديدة نيوز / غمدان محمد
دشنت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية والمنظمات الشريكة في ملتقى منظمات المجتمع المدني وبدعم فني من منظمة بروجرسيو البريطانية وبتمويل من السفارة البريطانية في اليمن يوم أمس الأحد المرحلة الثانية من مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة لتعزيز مشاركة المرأة في الحكم المحلي..

وفي أفتتاح المشروع الذي سيستهدف مديريات ” الحالي – المراوعة – باجل – زبيدالزيدية – بيت الفقية ” أكدت السفيرة البريطانية جين ماريت على ضرورة رفع الظلم عن المرأة اليمنية وأفساح المجال أمامها للمشاركة في الحكم المحلي وعدم التضييق على المرأة  ..

وأشادت السفيرة بنجاح المرحلة الأولى من مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة والذي دشن في مديريتي الحالي والمرأوعة مؤكدة بأن نجاح المشروع في مرحلتة الأولى دفعت بالسفارة إلى مضاعفة الدعم ليشمل 6  مديريات من مديريات المحافظة ..
كما القيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل الاخ / أكرم عبدالله عطية محافظ محافظة الحديدة والأخ / محمد الخيواني مدير مؤسسة التواصل بفرع الحديدة والاخت / عبير العبسي ممثل منظمة بروجرسيو في اليمن الى أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع لمناهضة التمييز ضد المرأة والتي تهدف الى دعم مشاركة المراة وزيادة قدراتهن خصوصاً الفقيرات اللاتي بحاجة ماسة للمساعدة والأكثر عرضة للتمييز، لتحقيق المساواة في المجتمع وتحليل الأسباب المؤدية للتمييز ضد المراة للحد من تلك الظاهرة  ..
كما دعت الكلمات إلى أهمية إشراك المرأة في الحياة السياسية وتعزيز مشاركاتها وتمكينها في الإسهام في مناصرة قضاياها ضمن شراكة عمل مع منظمات المجتمع المدني..

هذا وسيستمر تنفيذ مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة بالمديريات الـ 6 من شهر ديسمبر حتى 31 أكتوبر من العام 2014 م ..

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك