السفيرة البريطانية تدعوا الى رفع الظلم عن المرأة وتتطلع الى مشاركة المرأة في الحكم المحلي بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        336    كلمة

             خلال تدشينها مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة
السفيرة البريطانية تدعوا الى رفع الظلم عن المرأة وتتطلع الى مشاركة المرأة في الحكم المحلي بالحديدة

 1

الحديدة نيوز / غمدان محمد
دشنت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية والمنظمات الشريكة في ملتقى منظمات المجتمع المدني وبدعم فني من منظمة بروجرسيو البريطانية وبتمويل من السفارة البريطانية في اليمن يوم أمس الأحد المرحلة الثانية من مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة لتعزيز مشاركة المرأة في الحكم المحلي..

وفي أفتتاح المشروع الذي سيستهدف مديريات ” الحالي – المراوعة – باجل – زبيدالزيدية – بيت الفقية ” أكدت السفيرة البريطانية جين ماريت على ضرورة رفع الظلم عن المرأة اليمنية وأفساح المجال أمامها للمشاركة في الحكم المحلي وعدم التضييق على المرأة  ..

وأشادت السفيرة بنجاح المرحلة الأولى من مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة والذي دشن في مديريتي الحالي والمرأوعة مؤكدة بأن نجاح المشروع في مرحلتة الأولى دفعت بالسفارة إلى مضاعفة الدعم ليشمل 6  مديريات من مديريات المحافظة ..
كما القيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل الاخ / أكرم عبدالله عطية محافظ محافظة الحديدة والأخ / محمد الخيواني مدير مؤسسة التواصل بفرع الحديدة والاخت / عبير العبسي ممثل منظمة بروجرسيو في اليمن الى أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع لمناهضة التمييز ضد المرأة والتي تهدف الى دعم مشاركة المراة وزيادة قدراتهن خصوصاً الفقيرات اللاتي بحاجة ماسة للمساعدة والأكثر عرضة للتمييز، لتحقيق المساواة في المجتمع وتحليل الأسباب المؤدية للتمييز ضد المراة للحد من تلك الظاهرة  ..
كما دعت الكلمات إلى أهمية إشراك المرأة في الحياة السياسية وتعزيز مشاركاتها وتمكينها في الإسهام في مناصرة قضاياها ضمن شراكة عمل مع منظمات المجتمع المدني..

هذا وسيستمر تنفيذ مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة بالمديريات الـ 6 من شهر ديسمبر حتى 31 أكتوبر من العام 2014 م ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *