آخر الأخبار : الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»   أسطورة الكرة ميسي يواصل صناعة التاريخ !!  «»   اللجنة الدولية تدين بشدة هجوماً على سفينة مدنية، وتدعو إلى إجراء تحقيق فوري  «»  

السفير التركي يشيد بالمزايا السياحية والتجارية لمحافظة الحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 23, 2012 | لا توجد مشاركة

تركي(1) السفير التركي يشيد بالمزايا السياحية والتجارية لمحافظة الحديدة

السفير التركي يشيد بالمزايا السياحية والتجارية لمحافظة الحديدة

الحديدة نيوز- الحديدة / سبأ:

أكد محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية على عمق العلاقات التي تربط الشعبين اليمني والتركي والجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومة الدولتين من أجل توطيد تلك العلاقات والوصول بها إلى أعلى وأفضل المستويات.

وأشاد محافظ الحديدة خلال لقائه السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان بالشعب التركي الذي أكد قدرته على إحداث نقلة نوعية في بلاده للوصول بها إلى العالمية التي تنشدها العديد من الدول الطامحة إلى الانتقال نحو التقدم والازدهار.

ولفت إلى أن الجمهورية اليمنية تتطلع إلى زيادة الشراكة مع تركيا في كافة المجالات خاصة وان الحكومة اليمنية قد وافقت على منح الحكومة التركية فرصة تشغيل المنطقة الصناعية بالحديدة.

من جانبه أشاد السفير التركي بالمزايا الجغرافية والمقومات السياحية والتجارية التي يتمتع بها اليمن ومحافظة الحديدة بشكل خاص مؤكداً رغبة الجانب التركي في تعزيز العلاقات الثنائية التجارية والسياحية مع اليمن.

وأشار إلى نية حكومة بلاده إقامة المؤتمر العلمي اليمني التركي حول العلاقات التاريخية بين البلدين بمناسبة مرور مائة عام على خروج العثمانيين من اليمن يحضره العديد من الأكاديميين التاريخيين في عموم الوطن العربي.

وكان السفير التركي قد كشف عن عدم علم الحكومة التركية بصفقة الأسلحة التي ضبطت مؤخرا في محافظة الحديدة وأنها خرجت من تركيا بدون أي تصريح رسمي وأن الجهود تبذل لمعرفة الجهات التي قامت بتلك العملية، مؤكدا أن الجهات التي قامت بتلك العملية تريد تشويه العلاقات بين البلدين التي توطدت في الآونة الأخيرة.

ووجه السفير التركي الدعوة لمحافظ المحافظة الى زيارة تركيا لتوطيد العلاقات بين قيادة السلطة المحلية بين المحافظات والمدن اليمنية.

حضر اللقاء الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة محمد عبده الفاشق والقنصل الفخري لجمهورية تركيا في اليمن جمال الدين ثابت.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك