أخبار عاجلة

السفير التركي يشيد بالمزايا السياحية والتجارية لمحافظة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        288    كلمة

السفير التركي يشيد بالمزايا السياحية والتجارية لمحافظة الحديدة

الحديدة نيوز- الحديدة / سبأ:

أكد محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية على عمق العلاقات التي تربط الشعبين اليمني والتركي والجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومة الدولتين من أجل توطيد تلك العلاقات والوصول بها إلى أعلى وأفضل المستويات.

وأشاد محافظ الحديدة خلال لقائه السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان بالشعب التركي الذي أكد قدرته على إحداث نقلة نوعية في بلاده للوصول بها إلى العالمية التي تنشدها العديد من الدول الطامحة إلى الانتقال نحو التقدم والازدهار.

ولفت إلى أن الجمهورية اليمنية تتطلع إلى زيادة الشراكة مع تركيا في كافة المجالات خاصة وان الحكومة اليمنية قد وافقت على منح الحكومة التركية فرصة تشغيل المنطقة الصناعية بالحديدة.

من جانبه أشاد السفير التركي بالمزايا الجغرافية والمقومات السياحية والتجارية التي يتمتع بها اليمن ومحافظة الحديدة بشكل خاص مؤكداً رغبة الجانب التركي في تعزيز العلاقات الثنائية التجارية والسياحية مع اليمن.

وأشار إلى نية حكومة بلاده إقامة المؤتمر العلمي اليمني التركي حول العلاقات التاريخية بين البلدين بمناسبة مرور مائة عام على خروج العثمانيين من اليمن يحضره العديد من الأكاديميين التاريخيين في عموم الوطن العربي.

وكان السفير التركي قد كشف عن عدم علم الحكومة التركية بصفقة الأسلحة التي ضبطت مؤخرا في محافظة الحديدة وأنها خرجت من تركيا بدون أي تصريح رسمي وأن الجهود تبذل لمعرفة الجهات التي قامت بتلك العملية، مؤكدا أن الجهات التي قامت بتلك العملية تريد تشويه العلاقات بين البلدين التي توطدت في الآونة الأخيرة.

ووجه السفير التركي الدعوة لمحافظ المحافظة الى زيارة تركيا لتوطيد العلاقات بين قيادة السلطة المحلية بين المحافظات والمدن اليمنية.

حضر اللقاء الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة محمد عبده الفاشق والقنصل الفخري لجمهورية تركيا في اليمن جمال الدين ثابت.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *