آخر الأخبار : حلقة توعوية بـِ (السل الرئوي) في مركز استقبال المهاجرين بمنطقة(البساتين)  «»   كوريا الشمالية تسعى جاهدة للوصول بصواريخها إلى الولايات المتحدة  «»   استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»  

السيسي: مصر ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 26, 2013 | لا توجد مشاركة

353 السيسي: مصر ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب
السيسي: مصر ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب
قال إن المصريين قادرون على العبور بالبلاد نحو الاستقرار والأمن والتقدم
القاهرة – فرانس برس

قال الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري، الخميس، إن “مصر ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب”، وإنها قادرة على العبور إلى الاستقرار.

وفي أول تعليق له بعد تصاعد العنف خلال الثماني والأربعين ساعة الأخيرة في البلاد، قال السيسي أثناء مشاركته في حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط الصف، إن “مصر ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب، وما يحدث لن يهز مصر وشعبها، ولن يخاف الشعب أبداً طالما الجيش المصري موجود”.

وأضاف موجهاً حديثه إلى المصريين: “لا تدعوا هذه الأحداث الإرهابية الغاشمة تؤثر فيكم أو في روحكم المعنوية، فنحن على الحق المبين”.

وتابع: “أردتم الحرية والاستقرار، وهذا لن يأتي بسهولة، ولابد لكم من الثقة بالله وبأنفسكم وبجيشكم والشرطة المدنية، وبأننا قادرون على العبور بمصر نحو الاستقرار والأمن والتقدم”.

وكان السيسي، الذي نشرت تصريحاته على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، يتحدث بعد هجوم بعبوة يدوية الصنع على حافلة نقل عام في القاهرة أوقع خمسة جرحى، وهو أول اعتداء يستهدف مدنيين منذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي إثر تظاهرات شعبية طالبت برحيله.

كما تأتي هذه التصريحات بعد يومين من تفجير مقر مديرية أمن الدقهلية في مدينة المنصورة بدلتا النيل الذي أوقع 15 قتيلاً معظمهم من رجال الشرطة.

وكانت الحكومة المصرية، التي شنت حملة واسعة ضد جماعة الإخوان المسلمين منذ فض اعتصامي أنصار مرسي منتصف أغسطس الماضي، أدت إلى مقتل قرابة ألف شخص، أعلنت الأربعاء جماعة الإخوان المسلمين “تنظيماً إرهابياً”.

وأعلنت جماعة “أنصار بيت المقدس” التي تستلهم أفكار وأساليب القاعدة، مسؤوليتها عن اعتداء المنصورة.

وتتهم السلطات المصرية جماعة الإخوان بأنها على صلة بالتنظيمات الإسلامية المسلحة التي اتخذت من سيناء قاعدة لها، والتي نفذت عدة عمليات ضد الجيش والشرطة أوقعت أكثر من 100 قتيل خلال الأشهر الستة الأخيرة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك