آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

السيسي يستقيل ويعلن ترشحه للرئاسة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 27, 2014 | لا توجد مشاركة

سي3 السيسي يستقيل ويعلن ترشحه للرئاسة

السيسي يستقيل ويعلن ترشحه للرئاسة

القاهرة – قناة العربية، وكالات

تقدم المشير عبدالفتاح السيسي باستقالته من وزارة الدفاع المصرية، معلناً عزمه على الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية.

وقال السيسي في بيان أذاعه التلفزيون المصري الرسمي: “اليوم، أَقف أمامكم للمرة الأخيرة بزيي العسكري، بعد أن قررت إنهاء خدمتي كوزير للدفاع.. قضيت عمري كله جندي في خدمة الوطن، وفي خدمة تطلعاته وآماله، وسأستمر إن شاء الله”، مشدداً على أهمية “هذه اللحظة” في حياته ومذكراً بأنه بقي في خدمة الجيش المصري حوالي 45 سنة.

وتابع: “السنوات الأخيرة من عمر الوطن تؤكد أنه لا أحد يستطيع أن يصبح رئيساً لهذه البلاد دون إرادة الشعب وتأييده.. لا يمكن على الإطلاق أن يجبر أحد المصريين على انتخاب رئيسٍ لا يريدونه.. لذلك، أنا وبكلِ تواضع أتقدم لكم معلناً اعتزامي الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية.. تأييدكم هو الذي سيمنحني هذا الشرف العظيم”.

وأضاف أنه يعتبر نفسه مع الترشح جندياً مكلفاً لخدمة الوطن، مذكراً بـ”نداء جماهير واسعة من الشعب المصريِ طلبت مني التقدم لنيل هذا الشرف”.

وأقرّ السيسي بأنه “لدينا كمصريين مهمة شديدة الصعوبة وثقيلة التكاليف”، متحدثاً عن تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية تواجه مصر.

وأشار إلى أن المصريين يستحقون حياة الكرامة والأمن والحرية”. وحدد السيسي مهام “عسيرة” أمام المصريين منها العمل على عودة “عجلة الإنتاج للدوران بكل قوة لإنقاذ الوطن من مخاطر حقيقية واستعادة سيادة الدولة وهيبتها وبناء الدولة”، بالإضافة إلى “إعادة بناء جهاز الدولة الذي يعاني حالة ترهل تمنعه من النهوض بواجباته”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك