آخر الأخبار : الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»   أسطورة الكرة ميسي يواصل صناعة التاريخ !!  «»   اللجنة الدولية تدين بشدة هجوماً على سفينة مدنية، وتدعو إلى إجراء تحقيق فوري  «»  

الصناعة تقر اجراءات احترازية لضمان عدم احتكار وزيادة اسعار المواد الغذائية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 1, 2015 | لا توجد مشاركة

صنعا1 الصناعة تقر اجراءات احترازية لضمان عدم احتكار وزيادة اسعار المواد الغذائية

صنعاء – سبأنت:

دعت وزارة الصناعة والتجارة كافة الشركات والتجار المستوردين للمواد الغذائية الاساسية إلى موافاة الوزارة بالمخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية الأساسية بشكل محدد ودقيق في مخازنها وتوضيح الكميات المتعاقد عليها للفترة القادمة .

وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ ان الوزارة أصدرت تعميم الى كافة مستوردي وبائعي الجملة والتجزئة تلزمهم بعد تحريك الأسعار للمواد الغذائية الأساسية” القمح، السكر ، وغيرها” والالتزام بالأسعار السائدة .

وأشار إلى انه تم الزام التجار بالبيع بالفواتير تفاديا لعدم مصادرة أي كميات في حال العثور عليها بدون فواتير ولايتم البيع بالنسبة للوكلاء الا لمن هو معتمد لدى الموردين على اساس موافاة الوزارة بأسمائهم وأماكن تواجدهم .

وأكد نعمان انه نتيجة للظرف الاستثنائي التي تواجهه البلاد سيتم تسهيل حصول المستهلك لحاجته من المواد الغذائية الأساسية بكل يسر وعدم الاحتكار، حيث لا تتجاوز الكمية التي يتم بيعها للمستهلك خمسة اكياس فقط.

وأهاب وكيل وزارة الصناعة بالجميع التعاون والحرص على المصلحة العامة لتفادي أية تأثيرات سلبية نتيجة للوضع الراهن .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك