أخبار عاجلة

الصندوق السعودي للتنمية يودع مليار دولار في البنك المركزي اليمني

‏  3 دقائق للقراءة        446    كلمة

الصندوق السعودي للتنمية يودع مليار دولار في البنك المركزي اليمني

الحديدة نيوز—صنعاء-سبأ :

 كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي عن اقرار الصندوق السعودي للتنمية وضع وديعة مالية بقيمة مليار دولار في البنك المركزي اليمني .

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بصنعاء إلى أنه سيتم التوقيع على هامش مؤتمر الرياض للمانحين المقرر انعقاده يوم الثلاثاء القادم بالرياض بين اليمن والصندوق السعودي للتنمية على اتفاقية يقوم بموجبها الصندوق السعودي للتنمية بإيداع مبلغ مليار دولار كوديعة في البنك المركزي.

واعتبر الوزير السعدي أن مبادرة الصندوق السعودي للتنمية بإيداع مبلغ مليار دولار كوديعة في البنك المركزي يهدف إلى دعم استقرار العملة الوطنية وتعزيز جهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.. لافتاً الى ان ثمة مفاوضات تجريها الحكومة اليمنية مع عدد من المانحين للقيام بمبادرات مماثلة لدعم استقرار العملة الوطنية والحفاظ على استقرار أسواق الصرف في اليمن.

الى ذلك أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي استكمال كافة الترتيبات النهائية لانعقاد مؤتمر المانحين في الرياض.. مشيراً لى انه سيتم تكريس اليوم الأول من المؤتمر لعقد اجتماع موسع ورفيع المستوي برعاية الحكومة السعودية لممثلي الجهات الحكومية الرسمية الممثلة للدول المانحة المشاركة في المؤتمر، فيما سيخصص اليوم الثاني من المؤتمر الموافق الخامس من شهر سبتمبر القادم لعقد اجتماع موسع لمنظمات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص برعاية الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي .

ونوه وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أنه سيتم عقد مؤتمر لمجموعة أصدقاء اليمن في مدينة "نيويورك" الأمريكية في الـ27 من الشهر القادم.. موضحا بأن هذا المؤتمر سيخصص لإعلان بقية التعهدات المقدمة من المانحين في حال لم يتم استيفاء إعلانها خلال مؤتمر الرياض المرتقب.. وقال "أن الحكومة اليمنية حددت مبلغ " 11 " مليار دولار " لتغطية الفجوة التمويلية اللازمة لتنفيذ برنامج الاستقرار المرحلي المزمن بعامين وأن الحكومة ستتكفل بتوفير " ثلاثة مليار دولار " لاستكمال سد الفجوة التمويلية ".

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أن مؤتمر الرياض سيحضره شخصيات حكومية رفيعة المستوي ممثلة لحكومات الدول المانحة ومن بينهم وزير التنمية البريطاني

عن arafat

شاهد أيضاً

يمن موبايل تعلن عن اعلى نسبة ارباح بإيرادات تجاوزت 220 مليار ريال للعام 2022م

‏‏  3 دقائق للقراءة        423    كلمة  الحديدة نيوز / صنعاء أعلنت شركة يمن موبايل للهاتف النقال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *