آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

الصين تجبر “مدوّنيها” على كشف هوياتهم

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 17, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الصين الصين تجبر مدوّنيها على كشف هوياتهم

الصين تجبر “مدوّنيها” على كشف هوياتهم

الحديدة نيوز-متابعات

بدأت الصين اليوم تنفيذ القوانين الجديدة التي أقرتها، وتقضي بإجبار مواقع “التدوين المُصغّر” الصينية الشبيهة بتويتر على التحقق من شخصية المستخدمين قبل السماح بمشاركتهم.

وكانت السلطات قد أعلنت عن تلك القوانين العام الماضي، كطريقة لحماية المستخدمين، والحد من نشر الإشاعات على تلك المواقع. ويعرف عن الصين فرضها سيطرة محكمة على الإنترنت، إضافة إلى حجبها الكثير من مواقع الشبكات الاجتماعية، ومنها فيسبوك وتويتر، وصولاً إلى اعتقال المستخدمين الذين تقول إنهم ينشرون أخباراً كاذبة على الإنترنت.

في المقابل، يرى العديد من المراقبين هذه القوانين جزءا مستمراً من جهود السلطات للسيطرة على مواقع الشبكات الاجتماعية المزدهرة، والتي أصبحت منصات لانتقاد الحكومة.

وقد بدأت أشهر مواقع التدوين المصغر في الصين بتطبيق القانون الجديد، عبر الطلب من المستخدمين الجدد إدخال رقم بطاقات هوياتهم الشخصية عند التسجيل لحساب جديد، لكن بعض التقارير تؤكد أن المستخدمين القدامى الذين لم يثبتوا هوياتهم بعد، لا يزالون قادرين على النشر. مع العلم أنه لا يتوقع أن يدوم هذا لفترة طويلة.

ويُعتبر Sina أحد أكبر مواقع التدوين المصغر في الصين، إذ يمتلك أكثر من 300 مليون مستخدم. وقد توقع متحدث باسم الشركة أن يقوم حوالي 60% من المستخدمين الحاليين بتثبيت هوياتهم، لكنه لم يوضح كيف ستؤثر القوانين الجديدة على البقية.

لكن يتوقع بعض المحللين أن يعتاد المستخدمون على هذه القيود على المدى الطويل، لأن معظمهم يستخدم التدوين لأهداف ترفيهية.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك