آخر الأخبار : السيسي ممازحاً شيخ الأزهر.. “تعبتني يا فضيلة الإمام”  «»   أغلى 10 هواتف في العالم  «»   السجن 10 سنوات يهدد مراسل RT في الولايات المتحدة  «»   مقتدى الصدر يحذر ترامب من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس  «»   الفنانة التشكيلية فاطمة البطاح لـ ” الحديدة نيوز ” : الرسم التشكيلي محاكاة وإبداع !!  «»   بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»  

العاهل السعودي يامر باعادة فتح السفارة السعودية في القاهرة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 4, 2012 | لا توجد مشاركة

 

السفاره (1) العاهل السعودي يامر باعادة فتح السفارة السعودية في القاهرة

العاهل السعودي يامر باعادة فتح السفارة السعودية في القاهرة

الحديدة نيوز-الرياض- (ا ف ب):

 أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الجمعة باعادة فتح السفارة السعودية في القاهرة وبدء السفير عمله بعدما تم اغلاقها الاسبوع الماضي اثر احتجاجات غاضبة، كما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وافادت الوكالة نقلا عن مصدر مسؤول “وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمباشرة سفير المملكة إلى القاهرة لعمله بدءا من يوم الأحد القادم، وإعادة فتح السفارة وكل من قنصليتي المملكة في الأسكندرية والسويس”.

وجاء قرار العاهل السعودي اثر استقباله وفدا مصريا رفيع المستوى الجمعة.

واضاف المصدر بحسب الوكالة ان هذا التوجيه جاء “نظرا للمشاعر النبيلة والمخلصة التي أبداها الوفد الممثل لكافة أطياف المجتمع المصري تجاه شقيقتهم المملكة العربية السعودية، وانطلاقا مما تحمله المملكة من مشاعر متبادلة نحو جمهورية مصر العربية حكومة وشعبا”.

وقد وصل وفد برلماني شعبي مصري يضم رئيسي مجلسي الشعب والشوري محمد الكتاتني واحمد فهمي الى الرياض الخميس من اجل العمل على انهاء الازمة في العلاقات المصرية-السعودية.

وكانت الرياض قررت السبت استدعاء سفيرها في مصر واغلاق السفارة وقنصليتيها في الاسكندرية والسويس، بسبب تظاهرات مناوئة نددت بالسعودية على خلفية احتجاز المحامي والناشط الحقوقي المصري احمد الجيزاوي في السعودية.

واتهمت السلطات السعودية الجيزاوي بحيازة اقراص مخدرة وهو ما نفته اسرته

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك