آخر الأخبار : ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»   تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بالحديدة  «»   اجتماع تشاوري في باجل لتمكين وصول النساء للعدالة  «»  

العثور على جثة متفحمة و20 حالة اختناق ونحو 200 مليون خسائر جراء حريق في تعز

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 30, 2014 | لا توجد مشاركة

حريق العثور على جثة متفحمة و20 حالة اختناق ونحو 200 مليون خسائر جراء حريق في تعز

العثور على جثة متفحمة و20 حالة اختناق ونحو 200 مليون خسائر جراء حريق في تعز

الحديدة نيوز- سبأ نت

افلحت جهود فرق الإطفاء والدفاع المدني في محاصرة واخماد الحريق الذي التهم عشرات المحال التجارية في الدور الأرضي للسوق المركزي وسط مدينة تعز فيما عثرت فرق الانقاذ على جثة متفحمة بداخل السوق، وسط تقديرات أولية للخسائر تقدر بحوالي 200 مليون ريال.

واكد الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة محمد الحاج في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عثور فرق الدفاع المدني على جثة متفحمة بداخل السوق بعد محاصرة الحريق الذي التهم المحال التجارية في الدور الأرضي للسوق مشيرا إلى إصابة حوالي 20 حالة اختناق تم اسعافها إلى المستشفى.

وقال إن السلطة المحلية وجهت بتشكيل لجنة فنية لتقييم الأضرار كما شكلت لجنة اخرى من الغرفة التجارية والصناعية والقطاع الخاص لبدء حملة تبرعات تستهدف تقديم العون والمساعدة للمتضررين من اصحاب المحال التجارية.

وأوضح أن اللجنة الأمنية بالمحافظة شرعت بإجراءات تأمين مكان الحريق والحفاظ على الممتلكات التي بقت بداخل السوق، مشيرا إلى أن السلطة المحلية باشرت إجراءات عاجلة لمعالجة أوضاع المتضررين من الحريق والتي ستبدأ فور تأمين مكان الحريق بصورة كاملة.

وقال عاملون في الدفاع المدني أن فرق الاطفاء تمكنت في السادسة مساء من اخماد الحريق في الطابق الأرضي للسوق المكون من ستة طوابق بعدما اشتعلت النيران بصورة كثيفة في طابقه الأرضي وقت صلاة الجمعة وتجددت لعدة مرات بعد اخمادها.

وأوضح مالك السوق علي سعيد الزغروري لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ إن الحريق التهم معظم المحال التجارية والبسطات في الطابق الأرضي للسوق وأن فرق الإطفاء والدفاع المدني نجحت عدة مرات في اخماد الحرائق إلا أنها كانت تعاود الاشتعال لعدة مرات لأسباب مختلفة.. وقال أن حوالي 44 محلا تجاريا و56 بسطة تأثرت بالحريق مشيرا إلى أن التقديرات الأولية للخسائر الناجمة عن الحريق تقدر بحوالي 200 مليون ريال أكثر أو أقل.

ولفت الزغروري إلى أن جهود حصر الخسائر ستبدأ من يوم غد السبت، بسبب خطورة المكان واستمرار جهود اخماد الحريق بصورة نهائية، والحد من تجدده وانتشاره إلى الطوابق العليا للمبنى.

وقدر تجار ومتعاملون في السوق حجم الخسائر الناجمة عن الحريق بعشرات الملايين لكنهم أكدوا أن معظم المحال التجارية كانت مغلقة ساعة حصول الحريق ما قد يقلل من حجم الخسائر المادية للحريق.

ولم تعرف حتى الآن أسباب اندلاع الحريق وعزا اطفائيون توسعه في الطابق الأرضي للمبنى إلى تزاحم المحال التجارية والبساطات بداخل السوق وطبيعة البضائع المخزنة في المحال التجارية واكثرها من الملابس الجاهزة والأدوات المنزلية البلاستيكية والكهربائية.

واكد اطفائيون لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ أن عمليات تقدير الخسائر وحصر الأضرار لم تبدأ بعد مشيرين إلى أن معظم المحال التجارية المتأثرة بالحريق كانت مليئة بالملابس الجاهزة والمستلزمات المنزلية الكهربائية والبلاستيكية ما ساعد على توسع الحريق.

ويتكون السوق المركزي من ستة طوابق ويوجد في طوابقه العلوية محال تجارية وفندق سياحي ومسجد.

قد تسبب الحريق في غمر اجزاء من المدينة بالدخان لعدة ساعات بعدما واجهت فرق الإطفاء صعوبات في اخماده ساعة اندلاعه.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك