آخر الأخبار : حلقة توعوية بـِ (السل الرئوي) في مركز استقبال المهاجرين بمنطقة(البساتين)  «»   كوريا الشمالية تسعى جاهدة للوصول بصواريخها إلى الولايات المتحدة  «»   استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»  

العثور على رسالة أرسلت قبل 70 عاماً بالحمام الزاجل عثر عليها في مدخنة في ساري جنوب شرق إنكلترا

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 24, 2012 | لا توجد مشاركة

حمام العثور على رسالة أرسلت قبل 70 عاماً بالحمام الزاجل عثر عليها في مدخنة في ساري جنوب شرق إنكلترا

العثور على رسالة أرسلت قبل 70 عاماً بالحمام الزاجل

عثر عليها في مدخنة في ساري جنوب شرق إنكلترا

الحديدة نيوز- لندن – فرانس برس

أطلق خبراء بريطانيون في فك الشيفرة، اليوم الجمعة، نداء لأي شاهد محتمل على العصر، بهدف فك رموز رسالة عثر عليها مع بقايا حمامة زاجلة تعود إلى زمن الحرب العالمية الثانية قبل سبعين عاماً.

وذكرت شبكة "بي بي سي" أن عظام الحمامة الزاجلة عثر عليها في مدخنة في ساري (جنوب شرق إنكلترا)، مع مجموعة من الرسائل المكتوبة بخط اليد التي ما زالت معلقة برجلها.

وأقر الخبراء في مركز "غافرمنت كوميونيكايشنز هيدكوارتر" المعني بالرصد واعتراض الاتصالات والذي قام بجهد جبار في الحرب العالمية الثانية في مواجهة الاستخبارات النازية، بأن تقنياتهم عجزت عن فك رموز الرسائل.

وقال أحد خبراء التاريخ العامل في المركز "هذا النوع من الرسائل الذي كان يستخدم أثناء العمليات، كان مصمماً بحيث لا يتمكن من فك رموزه سوى المرسل والمتلقي".

واستخدمت أثناء الحرب العالمية الثانية أكثر من 250 ألف حمامة زاجلة، خصوصاً لنقل الرسائل بين المناطق المحتلة من أوروبا وبريطانيا.

ويبقى الأمل في العثور على شخص ممن شهدوا تلك الحقبة للمساعدة في فك رموز الرسائل.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك