آخر الأخبار : توزيع ألفي حالة نقدية بمديريات الحوك والميناء و الحالي و400 سلة في المنيرة والتحيتا بالحديدة  «»   وزير الصناعة يدعو رأس المال الوطني للتوجه نحو استثمارات فاعلة  «»   ترامب عشية حفل تنصيبه رئيساً: سأعمل على توحيد الشعب الأمريكي  «»   مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»  

العفو الدولية تدعوا الى وقف تزويد التحالف بقيادة السعودية بالسلاح

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 7, 2015 | لا توجد مشاركة

723 300x199 العفو الدولية تدعوا الى وقف تزويد التحالف بقيادة السعودية بالسلاح

العفو الدولية تدعوا الى وقف تزويد التحالف بقيادة السعودية بالسلاح

الحديدة نيوز / خاص 

حضت منظمة العفو الدولية “امنستي انترناشونال” الولايات المتحدة على وقف إمداد التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن بالأسلحة والمعدات.

وحذرت المنظمة الدولية من أن الولايات المتحدة تخاطر بتورطها في “جرائم حرب” داعية في الوقت ذاته إلى إجراء “تحقيقات مستقلة وفعالة في الانتهاكات التي ارتكبها التحالف”.

ووفقا لتقرير صادر عن المنظمة أعده فريق بحث تابع لها، قتل أكثر من 100 شخص في غارات جوية. وطالب التقرير بتقديم المتسببين عن قتل هؤلاء للعدالة.

وقالت دوناتيلا روفيرا التي تقود فريق تقصي الحقائق في اليمن “تتكشف أدلة على غارات جوية نفذها التحالف الذي تقوده السعودية ترقى إلى مستوى جرائم حرب”.

وأضافت روفيرا أن “هذه الأدلة، ذات التفاصيل المروعة، توضح مدى أهمية وقف استخدام الأسلحة التي تستخدم في تلك الجرائم”.

ويلقي التقرير وعنوانه “قنابل تسقط من السماء ليلا ونهارا: المدنيون تحت النار في شمالي اليمن” الضوء على معاناة المدنيين في معاقل الحوثيين.

وفحص التقرير “13 ضربة جوية مميتة في صعدة.. أدت إلى مقتل 100 مدني من بينهم عشرات الأطفال.

وتوثق المنظمة استخدام القنابل العنقودية المحرمة دوليا في تلك الغارات.

وتنفي السعودية استخدام هذا النوع من القنابل أو استهداف المدنيين في الصراع الدائر في اليمن.

وطالبت المنظمة “البلدان التي تزود أطراف النزاع في اليمن بالسلاح إلى وقف نقل جميع شحنات الأسلحة في حال احتمال استخدامها في ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان أو جرائم حرب”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك