آخر الأخبار : الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»   روسيا : المحادثات السورية في إستانة ليست بديلاً لمحادثات جنيف  «»   رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي نائب رئيس الوزراء و رئيس جامعة العلوم الشرعية بالحديدة  «»   حملة للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بالدريهمي بالحديدة  «»   اجتماع برئاسة وزير الداخلية يناقش جوانب التنسيق بين الأجهزة الأمنية بالأمانة ومحافظة صنعاء  «»   ملحق شباب اليمن اليوم يعلن عن مسابقة قصة قصيرة  «»   الأمن يداهم مستشفى ميداني لمنفذي الاغتيالات بالحديدة  «»   تدشين العمل التشاوري بين اتحاد شركات الدعاية والاعلان وامانه العاصمه  «»  

الفيصل: يجب مساعدة السوريين للدفاع عن أنفسهم وكلينتون طالبت النظام السوري بالوفاء بالتزاماته تجاه خطة عنان

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 31, 2012 | لا توجد مشاركة

الفيصل الفيصل: يجب مساعدة السوريين للدفاع عن أنفسهم وكلينتون طالبت النظام السوري بالوفاء بالتزاماته تجاه خطة عنان

الفيصل: يجب مساعدة السوريين للدفاع عن أنفسهم

كلينتون طالبت النظام السوري بالوفاء بالتزاماته تجاه خطة عنان

الحديدة نيوز-متابعات

دعا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إلى مساعدة السوريين في الدفاع عن أنفسهم، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

وقال الفيصل: “يجب مساعدة السوريين في الدفاع عن أنفسهم”، مبيناً أن السوريين يقاتلون لأنهم لا يجدون مخرجاً آخر لأزمتهم، بعد أن اختار النظام السوري التعامل مع الثورة بالقوة العسكرية، معتبراً ما يحدث في سوريا مأساة ذات أبعاد مهولة ومفجعة.

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، إن الولايات المتحدة تبحث في كل الخيارات، ومن بينها مساعدة المعارضة السورية، وسنضغط خلال اجتماعات إسطنبول لتوحيد صفوف المعارضة السورية، مبينة أن اجتماعات إسطنبول ستبحث زيادة الضغط على دمشق عبر العقوبات.

وقالت كلينتون: “نريد من النظام السوري أن يفي بالتزاماته تجاه خطة عنان”، مطالبة عنان بتحديد جدول زمني للخطوات المطلوبة من نظام دمشق، لأن الحكومة السورية لم تعمل على تنفيذ اتفاقها مع عنان.

وحول إيران، قالت كلينتون إن الباب مفتوح أمام قيادة إيران لمناقشة ملفها النووي، مبينة أن الباب لن يبقى مفتوحاً للأبد، وألمحت إلى أن “إيران تواصل تهديدها لدول الجوار وتقوض الأمن الإقليمي”، فيما أكدت أن “التزام الولايات المتحدة تجاه دول الخليج وشعوبها التزام راسخ”.

وأضافت كلينتون أن “العقوبات الدولية تزيد من عجز وانعزال النظام الإيراني”، مستنكرة استمرار إيران في دعمها للنظام السوري، رغم حملة القتل التي يشنها ضد مواطنيه.

العربية نت

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك