أخبار عاجلة

القاضي الحكيمي يعد بالقيام بكل ما من شأنه إنجاح الانتخابات ويشيد بدور الصحافة والإعلام

‏  3 دقائق للقراءة        474    كلمة

 

في حفل تدشن حملة التوعية الانتخابية …

 الحكيمي يعد بالقيام بكل ما من شأنه إنجاح الانتخابات ويشيد بدور الصحافة والإعلام

الحديدة نيوز-صنعاء- عبدالرحمن واصل

أكد القاضي محمد حسين الحكيمي أن حملة التوعية الانتخابية عبر السيارات المتنقلة وعددها ثلاثون سيارة ومائة واثنان متطوع ومتطوعة تغطي الوطن بأكمله وتهدف إلى رفع مستوى المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية المبكرة 21 فبراير 2012م وإكساب المستهدفين المعلومات والمهارات الانتخابية التي تمكنهم من المشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة بصورة إيجابية وفعالة .

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها صباح اليوم الثلاثاء في حفل تدشين اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بدء انطلاق الحملة التوعوية للانتخابات الرئاسية المبكرة 21 فبراير 2012م على مستوى أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية  وذلك تحت شعار “صوتك يحمي اليمن” حيث أقيم الحفل بخيمة الديمقراطية على ساحة اللجنة العليا للانتخابات

وأشارالقاضي الحكيمي إلى العديد من المهام المناطة بفرق التوعية الميدانية أهمها اللقاءات المباشرة مع المواطنين لشرح وتوضيح أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة وكذا توزيع الملصقات والمطبوعات التوعوية في عموم محافظات الجمهورية ، بالإضافة إلى نشر التوعية الانتخابية عبر مكبرات الصوت وبما يسهم في تشجيع الناخبين على المشاركة في الانتخابات مطالباً  المتطوعين المكلفين بتنفيذ حملة التوعية الميدانية الحرص على إنجاح الانتخابات الرئاسية و بالقيام بكل ما من شأنه إنجاح مهمتهم معتبراً بأن هذه الحملة التوعوية تعد من أكبر الحملات وستبقى عالقة في أذهان الجميع لما تكتنزه من أعمال ومفردات تجسد مفاهيم وقيم التوعية الانتخابية لدى الجميع .

مشيداً بالدور الوطني الكبير الذي يضطلع به رجال الإعلام والصحافة في نشر الثقافة الانتخابية والوقوف إلى جانب اللجنة في إنجاح هذا الاستحقاق الديمقراطي.. داعيا كافة الفعاليات الوطنية ومختلف شرائح المجتمع إلى الاستشعار بالمسئولية الوطنية التي تتطلب من الجميع العمل في مسار الحشد الجماهيري والمشاركة الفاعلة في الانتخابات داعياً الجهات الرسمية إلى التعاون مع فرق التوعية الميدانية وتذليل كل الصعوبات وإزالة كل المعوقات التي قد تعترضهم وكذا توفير الحماية لإنجاح عملهم.. مشيدا بالجهود المبذولة من قبل قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية في سبيل الإعداد والتجهيز لإطلاق هذا العمل التوعوي الكبير.

من جانبه  دارن ناس منسق الانتخابات في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أشار إلى أوجه التعاون القائم بين البرنامج واللجنة العليا للانتخابات والذي يصب في مجمله لخدمة العملية الانتخابية.. لافتا إلى جهود المجتمع الدولي في دعم الانتقال السلمي للسلطة في اليمن من خلال برامج الدعم الجاري تنفيذها عبر البرنامج الإنمائي والمعهد الديمقراطي الأمريكي ومؤسسة الإيفس .. مشيدا بالجهود المبذولة من قبل اللجنة لإنجاح الانتخابات وكذا للجهود التي بذلت لتدشين حملة التوعية الانتخابية.

حضر الحفل كلا من القضاة رئيس وأعضاء اللجنة  ووكيل وزارة الإعلام لشئون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد الحماطي وكافة مسئولي وكوادر وموظفي اللجنة وعدد من ممثلي السفارات والدول المانحة وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني .

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *