آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين بينهم قاصر من الضفة الغربية المحتلة  «»   وقفة للتربويين بمدينة الحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بصرف رواتبه  «»   نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»  

القاعدة باليمن: عملية باريس نفذت بأمر أيمن الظواهري

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 14, 2015 | لا توجد مشاركة

الظواهر القاعدة باليمن: عملية باريس نفذت بأمر أيمن الظواهري
دبي – فرانس برس

تبنى تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة، مؤكداً أنه نفذ بأمر من زعيم الشبكة المتطرفة أيمن الظواهري.

وقال المتحدث باسم التنظيم ناصر بن علي الآنسي في رسالة مصورة نشرت عبر الإنترنت: “إننا في تنظيم قاعدة الجهاد نتبنى هذه العملية ثاراً لنبينا صلى الله عليه وآله وسلم”.

وشدد الآنسي على أن الذي اختار الهدف ورسم الخطة ومول العملية وانتدب قائدها قيادة التنظيم، تنفيذاً لأمر أيمن الظواهري، ولـ”وصية” أسامة بن لادن.

وكان سعيد كواشي الذي نفذ مع شقيقه الهجوم الدامي على مجلة “شارلي إيبدو” الساخرة، سافر إلى اليمن في 2011 حيث تلقى أسلحة وتدريبات من قبل تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”.

وقال شقيقه شريف كواشي للتلفزيون الفرنسي قبل أن يقتل برصاص الشرطة إنه تحرك نيابة عن تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” المتحصن في اليمن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك