آخر الأخبار : بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»  

القاعدة باليمن: عملية باريس نفذت بأمر أيمن الظواهري

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 14, 2015 | لا توجد مشاركة

الظواهر القاعدة باليمن: عملية باريس نفذت بأمر أيمن الظواهري
دبي – فرانس برس

تبنى تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة، مؤكداً أنه نفذ بأمر من زعيم الشبكة المتطرفة أيمن الظواهري.

وقال المتحدث باسم التنظيم ناصر بن علي الآنسي في رسالة مصورة نشرت عبر الإنترنت: “إننا في تنظيم قاعدة الجهاد نتبنى هذه العملية ثاراً لنبينا صلى الله عليه وآله وسلم”.

وشدد الآنسي على أن الذي اختار الهدف ورسم الخطة ومول العملية وانتدب قائدها قيادة التنظيم، تنفيذاً لأمر أيمن الظواهري، ولـ”وصية” أسامة بن لادن.

وكان سعيد كواشي الذي نفذ مع شقيقه الهجوم الدامي على مجلة “شارلي إيبدو” الساخرة، سافر إلى اليمن في 2011 حيث تلقى أسلحة وتدريبات من قبل تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”.

وقال شقيقه شريف كواشي للتلفزيون الفرنسي قبل أن يقتل برصاص الشرطة إنه تحرك نيابة عن تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” المتحصن في اليمن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك