آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

القاعدة باليمن: عملية باريس نفذت بأمر أيمن الظواهري

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 14, 2015 | لا توجد مشاركة

الظواهر القاعدة باليمن: عملية باريس نفذت بأمر أيمن الظواهري
دبي – فرانس برس

تبنى تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة، مؤكداً أنه نفذ بأمر من زعيم الشبكة المتطرفة أيمن الظواهري.

وقال المتحدث باسم التنظيم ناصر بن علي الآنسي في رسالة مصورة نشرت عبر الإنترنت: “إننا في تنظيم قاعدة الجهاد نتبنى هذه العملية ثاراً لنبينا صلى الله عليه وآله وسلم”.

وشدد الآنسي على أن الذي اختار الهدف ورسم الخطة ومول العملية وانتدب قائدها قيادة التنظيم، تنفيذاً لأمر أيمن الظواهري، ولـ”وصية” أسامة بن لادن.

وكان سعيد كواشي الذي نفذ مع شقيقه الهجوم الدامي على مجلة “شارلي إيبدو” الساخرة، سافر إلى اليمن في 2011 حيث تلقى أسلحة وتدريبات من قبل تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”.

وقال شقيقه شريف كواشي للتلفزيون الفرنسي قبل أن يقتل برصاص الشرطة إنه تحرك نيابة عن تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” المتحصن في اليمن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك