آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

القاعدة تتبنى الهجوم الانتحاري الذياستهدف تجمع الحوثيين

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 11, 2014 | لا توجد مشاركة

الانفجار القاعدة تتبنى الهجوم الانتحاري الذياستهدف تجمع الحوثيين
صنعاء – رويترز، فرانس برس

تبنى “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب” الهجوم الانتحاري الذي استهدف الخميس تجمعاً لأنصار الحوثيين في صنعاء وأسفر عن مقتل حوالي 60 شخصاً على الأقل، وذلك في إعلان عبر توتير رصده موقع سايت الأميركي.

وذكر الموقع المتخصص في متابعة المواقع المتطرفة، أن حساباً على تويتر تحت مسمى “أخبار أنصار الشريعة”، وهو اسم تتخذه القاعدة في اليمن، تبنى الهجوم الذي وقع في ميدان التحرير في العاصمة اليمنية بينما كان أنصار الحوثيين يستعدون للتظاهر. وجاء في التغريدة أن منفذ الهجوم يدعى أبو معاوية الصنعاني.

وسبق أن هددت القاعدة بشن حرب من دون هوادة على الحوثيين بعد سيطرتهم على صنعاء في 21 سبتمبر.

كاميرا تلتقط لحظة التفجير

وكانت وكالة “رويترز” نشرت فيديو مسرباً للحظة تفجير شخص لنفسه وسط المتظاهرين الحوثيين في يدان التحرير بصنعاء. وأدى الانفجار الذي وقع أمام “البنك اليمني للإنشاء والتعمير” في الميدان إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى في عملية قد تكون الأكثر دموية منذ سيطرة الحوثيين على معظم أحياء العاصمة قبل أيام.

يذكر أن القاعدة تبنت في بيانات أخرى نشرت على تويتر في الأيام الأخيرة هجمات ضد الحوثيين والجيش في صنعاء وعمران (شمال) وشبوة (جنوب).

واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية ومن الاحتجاجات ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح لتعزيز انتشاره في جنوب وشرق اليمن. ويعتبر اليمن بحسب واشنطن معقل تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، وهو الفرع الأنشط في شبكة القاعدة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك