آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

القبض على زعيم مهاجمي الدفاع واعتقال جنودا يشتبه بعلاقتهم بالحادث

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 8, 2013 | لا توجد مشاركة

 القبض على زعيم مهاجمي الدفاع واعتقال جنودا يشتبه بعلاقتهم بالحادث

القبض على زعيم مهاجمي الدفاع واعتقال جنودا يشتبه بعلاقتهم بالحادث

الحديدة نيوز- وكالات

أفادت تقارير صحفية بأن عددا من العسكريين اليمنيين المجندين حديثا اعتقلوا للاشتباه بعلاقتهم بالهجوم الذي استهدف مجمع وزارة الدفاع في العاصمة اليمنية صنعاء.

وفي سياق متصل، نفى يحيى العراسي السكرتير الصحفي للرئيس عبد ربه منصور هادي أن يكون هادي تواجد في المجمع لحظة وقوع الهجوم الذي أسفر عن مقتل 52 شخصا، بينهم 31 ضابطا يمنيا، منهم ثلاثة برتبة عقيد.

وأوضح العراسي أن “هادي أبلغ بالهجوم وتحرك إلى دار الرئاسة، ولما رأى أن العملية مستمرة توجه إلى المجمع للمتابعة بشكل مباشر”. وأكد أنه “تمت تصفية 12 إرهابيا من منفذي الهجوم واعتقال ستة آخرين، بينهم قياديان بارزان من تنظيم القاعدة، الأول زعيم المجموعة والموجه والدليل لتنفيذ العملية، والثاني الذي أبلغ عن نجاح العملية”.

وأشار إلى أن القياديين اعتقلا خارج صنعاء بالاستعانة بالأقمار الصناعية التي تعقبت اتصالاتهما عبر هواتف جوالة استخدماها في تنفيذ العملية, لافتا إلى أنه تم اعتقال أربعة من المهاجمين داخل مجمع الدفاع.

ورأى العراسي أن تفاصيل العملية تشير إلى وجود مؤشرات خطيرة، من بينها إتلاف “الحاسوب الخاص بالدائرة المالية الذي يضم بيانات ضباط وأفراد القوات المسلحة”, وعبّر عن اعتقاده بأن الحادث يخدم أغراض وأهداف تنظيم القاعدة حسب تعبيره، ويهدف إلى “إسقاط هيبة الدولة وإفشال الحوار”.

في المقابل، نفى تنظيم “القاعدة” أي علاقة له بأحداث وزارة الدفاع, معتبرا أن ما أعلن عن تحمله مسؤولية أحداث وزارة الدفاع “كذب”. وتوعد التنظيم في بيان له الحكومة “بحرب من الله، وحرب من الناس”، متهما إياها بـ”الخروج عن الدين”.

يذكر أن أحد أذرع تنظيم القاعدة المعروف باسم القاعدة في جزيرة العرب ينشط في اليمن منذ عدة سنين، ويخوض حرب عصابات منذ عهد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

 

الألمانية

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك