القبطان عايش : ميناء الحديدة يستقبل ناقلة عملاقة محملة بـ 30 الف طن من البنزين

‏  2 دقائق للقراءة        310    كلمة

1

القبطان عايش : ميناء الحديدة يستقبل ناقلة عملاقة محملة بـ 30 الف طن من البنزين  

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

أستقبلت أرصفة ميناء الحديدة يوم أمس الناقلة العملاقة (HONG ZE HU) والتي تعد من اكبر الناقلات التي وصلت الى الميناء في الرصيف التجاري منذ قصف الميناء من قبل طيران العدوان السعودي ويبلغ طولها 230 متر تقريباً بينما الارصفة الأخرى تستقبل ناقلا ت وبواخر ذات الطول 190 متر .

وقال لـ ” الحديدة نيوز ” القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان  / جمال عبد القادرعايش في تصريح خاص بأن أرصفة ميناء الحديدة أستقبلت أمس ناقلة عملاقة هونج زي هاو والتي تقدر حمولتها بـ 30 ألف طن بترول ولأول مرة منذ قيام طائرات العدوان السعودي بإستهداف وتدمير عدد من أرصفة وكرينات ميناء الحديدة  ..

وأشار عايش الى أن المؤسسة تعمل بكل طاقاتها على تنظيم عملية إفراغ السفن وإنزال الحاويات والبضائع ورصها في ساحات الميناء واتخاذ إلاجراءات اللأزمة لضمان استمرار نشاط وحركة السفن.

وأضاف الى أن كوادر المؤسسة الشرفاء قاموا بدورهم في إستقبال الناقلة وذلك إنطلاقاً من المسئولية الملقاة على عاتقهم للمساهمة للحد من ازمة البترول جراء الحصار البحري والعدوان الجوي لقوات السعودية .

وأكد بأن ميناء الحديدة لايزال قادراً على استقبال السفن التجارية والناقلات النفطية العملاقة مؤكداً بأن الميناء أستقبل خلال الأيام الماضية باخرة محملة بالإسمنت والحديد والدقيق ولا زال موظفي الميناء يعملون بجهد عالي لإعادة تأهيل الميناء لاستقبال المزيد من البواخر المختلفة.

الجدير ذكرة بان بلادنا تعاني من انعدام المشتقات النفطية جراء الحصار البحري والجوي والبري بسبب العدوان السعودي الهمجي ومن تحالف معها منذ أكثر من 5 أشهر مما ادى لتوقف نشاط الحركة التجارية والملاحية بمختلف محافظات الجمهورية

عن gamdan

شاهد أيضاً

تعيين “زيد الوشلي” رئيساً تنفيذياً لـ”مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية”

‏‏  2 دقائق للقراءة        243    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني صدر قرار رئيس المجلس السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *