القبطان عايش: ميناء الحديدة يشهد نقلة نوعية

‏  2 دقائق للقراءة        263    كلمة

الميناء

القبطان عايش: ميناء الحديدة يشهد نقلة نوعية

الحديدة نيوز- الحديدة-خليل السفياني

أكد نائب رئيس مؤسسة موانىء البحر الأحمر اليمنية القبطان جمال عايش أن دخول 6 رؤوس قاطرة مع المقطورات إلى الخدمة بميناء الحديدة سيضفي نقلة نوعية في تطوير منشآت الميناء خاصة في عملية النقل.
وأشار القبطان عايش إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن البرنامج والخطط الإستراجية المعدة والمرسومة مسبقاً من قبل إدارة المؤسسة وبالتنسيق والتواصل الدائم مع الوزارة إلى جانب الإهتمام والدعم الذي يوليه عن كثب الدكتور واعد باذيب وزير النقل في سبيل تطوير مؤسسة الموانئ.
جاء ذلك في إطار استقباله الخبير الهندي جوزيف إكسفير مندوب شركة مافي العالمية والذي يصل إلى ميناء الحديدة لغرض القيام بعملية الفحص واستلام ستة رؤوس قاطرة مع المقطورات وتنفيذ دوارات تدريبية في صيانة وتشغيل الرؤوس القاطرة.
لأفتاً إلى أن الخبير الهندي إكسفير يعدّ من الخبراء الممتهنين في الشركة المصنعة مافي وقيامه بتنفيذ الدورات التدريبة للمهندسين المتخصصين في الميناء على كيفية التعامل مع مثل هذه الرؤوس والمقطورات وتدريبهم على مهارة الفحص والتشغيل، وفي السياق دعا عايش المشاركين المختصين في هذه الدورات إلى الإستفادة منها لأهميتها.
وأضاف القبطان جمال أن المؤسسة كانت قد تعاقدت مع شركة مافي العالمية على تصنيع وتوريد وتشغيل عدد ستة رؤوس قاطرة مع المقطورات وبتكلفة إجمالية تصل إلى (686972 يورو).. مؤكداً في ذات الوقت وصول تلك الرؤوس الستة إلى ميناء الحديدة في شهر مارس الماضي 2014م وسوف يتم تدشين العمل عليها ودخولها الى الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة.

الجمهوريةنت

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *