آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

القوات الموالية لهادي يقولون بإنهم على بعد 20 كيلومتراً من صنعاء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 25, 2015 | لا توجد مشاركة

     

images11 القوات الموالية لهادي يقولون بإنهم على بعد 20 كيلومتراً من صنعاء

                       

 فيما الحوثيين نفوا تلك الأنباء واعتبروها “مجرد شائعات وحربا نفسية” 

القوات الموالية لهادي يقولون بإنهم على بعد 20 كيلومتراً من صنعاء

الحديدة نيوز / خاص 

قالت قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إنها باتت على بعد نحو 20 كيلومتراً من العاصمة صنعاء.

وبحسب رئيس ما يُعرف بالمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في صنعاء، منصور الحنق، فإن قوات تابعة له وقوات من الجيش موالية لهادي تقدمت باتجاه جبال صلب والخانق على بعد حوالي عشرين كيلومترا من صنعاء”.

وقال الحنق: “أحرزت قوات الجيش والمقاومة تقدما كبيرا في المناطق الشمالية من محافظة مأرب لمحاذية من الجهة الشرقية لمحافظة صنعاء”.

لكن الحوثيين نفوا تلك الأنباء واعتبروها “مجرد شائعات وحربا نفسية” هدفها التقليل مما سموها بـ”الانتصارات العظيمة” التي يحرزونها في كافة جبهات القتال.

وكانت مصادر أمنية يمنية وشهود عيان قالوا لبي بي سي إن الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية لعلي عبد الله صالح بدأوا منذ الأربعاء الماضي بحفر الخنادق وإقامة تحصينات خرسانية وترابية كما نشروا أعدادا من الدبابات والمدرعات على التلال المحيطة بالعاصمة صنعاء وخاصة في مدخليها الشمالي والشرقي.

وشهدت منطقة وادي نهم في ريف صنعاء مواجهات عنيفة بين مقاتلين موالين لهادي، من جهة، والحوثيين المدعومين بقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى.

وأسفرت المواجهات، وفقا لمصادر قبلية، عن مقتل 13 مسلحا حوثيا وخمسة من أنصار هادي ..

” المصدر الـ بي بي سي ”

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك