أخبار عاجلة

الكشف عن انتهاكات وممارسات تعذيبية في السجن المركزي بالحديدة..!!

‏  2 دقائق للقراءة        233    كلمة

الكشف عن انتهاكات وممارسات تعذيبية في السجن المركزي بالحديدة..!!

الحديدة نيوز-الحديدة-خالد راوح

زار فريق مشروع سيادة القانون وتعزيز ثقافة مناهضة التعذيب من مركز الشفافية للدراسات والبحوث السجن المركزي في محافظة الحديدة لتنفيذ برنامج توعية السجناء والسجينات بحقوقهم في القوانين الوطنية النافذة وجملة القوانين الدولية المعنية بحقوق الإنسان؛ وذلك في إطار المشروع الذي ينفّذ بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع الملتقى الوطني لحقوق الإنسان، ولاحظ الفريق كثافة عدد السجناء الذي لا يتوافق مع إمكانيات السجن ومساحته.

 وقال عبدالله الأسودي، منسق المشروع في محافظة الحديدة: إن السجناء يعيشون وضعاً متدهوراً، وتُمارس ضدهم انتهاكات بوسائل عديدة منها الحرمان من الحق في الصحة، وسوء التغذية، والتهميش من قبل مسؤولي السجن، وعدم متابعة قضاياهم والرفع إلى الجهات المعنية بمن انقضت فترة محكومياتهم ووجب الإفراج عنهم!!.

 كما زار فريق العمل سجن النساء، وتبيّن وجود بعض السجينات مُورس ضدهن التعذيب أثناء التحقيق معهن، وهو نفسه ما أفاد به السجناء الذين أبلغوا عن تلك الانتهاكات التي كان منها تضليل العدالة، وترتّبت عليها أحكام يجب إعادة النظر فيها ومحاسبة القائمين بها.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ برنامج نزول ميداني إلى السجون المركزية في المحافظات المستهذفة «الأمانة، عدن، إب، الحديدة وأبين».

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *