اللجنة العسكرية تستعرض ما أنجزته ونفذته من برنامج عملها الميداني بأمانة العاصمة وبقية المدن

‏  2 دقائق للقراءة        259    كلمة

 

اللجنة العسكرية تستعرض ما أنجزته ونفذته من برنامج عملها الميداني بأمانة العاصمة وبقية المدن

الحديدة نيوز/ صنعاء

استعرضت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار، في اجتماعها اليوم، ما أنجزته ونفذته من برنامج عملها الميداني في إنهاء وإزالة المظاهر المسلحة في أمانة العاصمة وغيرها من المدن.

ووقفت اللجنة بمسؤولية ورؤية وطنية متفهمة لطبيعة الأوضاع والحاجة الملحّة لاستكمال برنامج عملها الميداني وفق خطتها العامة في إنهاء المظاهر المسلحة وإزالة ورفع المسلحين ونقاط التفتيش في ما تبقى من أحياء أمانة العاصمة، كحي صوفان والأحياء الغربية وأحياء وشوارع حدة، وذلك في إطار جهودها لتطبيع الأوضاع الحياتية اليومية في مختلف أحياء أمانة العاصمة، و بقية المدن والمناطق الأخرى التي شهدت حالة من التوتر والمواجهات المسلحة خلال الأشهر الماضية.

كما ناقشت اللجنة العسكرية ما نفذته وأنجزته خلال اليومين الماضيين ونزولها الميداني إلى منطقة بني جرموز بمديرية بني الحارث، وقيمًت ما توصلت إليه من نقاط اتفاق بشأن إزالة النقاط المستحدثة بعد يناير 2011م وفتح الخط العام والطريق الرئيسي إلى أمانة العاصمة.

وكلفت اللجنة بهذا الخصوص فِرق هندسية مختصة بنزع الألغام للنزول إلى منطقة بني جرموز وبيت دهرة للتأكد من وجود ألغام كان أهالي المنطقة قد طالبوا بنزعها.

وعبرت لجنة الشؤون العسكرية عن تقديرها للتعاون الذي لمسته من مختلف الجهات المعنية ومن الوجاهات القبلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية في منطقة بني جرموز وبيت دهرة وغيرها من المناطق التي تم رفع وإزالة المظاهر المسلحة منها.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *