أخبار عاجلة

المؤتمر يدين بشدة إرسال الأسلحة إلى اليمن ويعتبرها تدخلاً في شؤونه الداخلية

‏  2 دقائق للقراءة        222    كلمة

المؤتمر يدين بشدة إرسال الأسلحة إلى اليمن ويعتبرها تدخلاً في شؤونه الداخلية

الحديدة نيوز-متابعات

دان المؤتمر الشعبي العام بشدة كل محاولات التدخل في شئون اليمن الداخلية من قبل بعض الدول والقوى الإقليمية ،معبراً عن قلقه البالغ من تزايد عمليات تهريب الأسلحة إلى اليمن والتي تستهدف المساس بأمنه واستقراره.

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام: إن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وهي تدين وتستنكر بشدة كل محاولات التدخل في شئون اليمن الداخلية وأخرها سفينة الأسلحة الإيرانية "جيهان1" المضبوطة في المياه الإقليمية اليمنية أواخر يناير الماضي وهي محملة بـ40 طناً من الأسلحة والمتفجرات، والتي تشير المعلومات الأولية إلى أنها قدمت من إيران وكانت مرسلة إلى إحدى المنظمات في اليمن.

واعتبر المؤتمر الشعبي العام عمليات إرسال الأسلحة إلى اليمن تدخلاً في الشئون الداخلية لليمن ومحاولة للإضرار بأمنه واستقراره، خصوصاً وأن اليمنيين يتهيئون لإجراء الحوار الوطني الشامل في إطار تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وعملية التسوية السياسية .

وعبرت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام عن تأييدها للإجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في هذا الشأن، مطالبة الأجهزة الأمنية بسرعة إجراء التحقيقات في شحنات الأسلحة المضبوطة وأخرها شحنة السفينة الإيرانية وكشف نتائجها للرأي العام وضبط المتورطين فيها وتقديمهم إلى العدالة.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *