آخر الأخبار : الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»  

المبعوث الأممي إلى اليمن: مشاورات جنيف خطوة أولى نحو إحياء عملية الانتقال السياسي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 25, 2015 | لا توجد مشاركة

ولد الشيخ المبعوث الأممي إلى اليمن: مشاورات جنيف خطوة أولى نحو إحياء عملية الانتقال السياسي

الحديدة نيوز- متابعات

أكد مبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن مشاورات جنيف كانت خطوة أولى نحو إحياء عملية الانتقال السياسي وأن هذا المسار لن يكون سهلا.

وقال ولد الشيخ في بيان صحفي عقب تقديم إحاطته لمجلس الأمن الدولي عن سير المشاورات حول اليمن التي عقدت مؤخرا في جنيف ” إن الطرفين أظهرا علامات المشاركة البناءة وأن هناك أرضية مشتركة ناشئة يمكن البناء عليها لتحقيق وقف إطلاق النار في نهاية المطاف وانسحاب المقاتلين”.

وأضاف ” إن مشاورات جنيف هي معلم هام في مسار إحياء عملية الانتقال السياسي بقيادة يمنية وأن مجلس الأمن الدولي سيصدر بيانا يدعو فيه كافة الأطراف للمشاركة في المشاورات اليمنية بحسن نية “.. داعياً إلى هدنة إنسانية تسمح بدخول الإمدادات الأساسية للسكان.

وأشار المبعوث الأممي إلى اليمن إلى إنه بالرغم من المعارك المحتدمة، والعنف الجاري والوضع الإنساني المأساوي، استجاب اليمنيون لدعوة الأمين العام وشاركوا في المشاورات الأولية.. مؤكداً أن حضور الأمين العام هو دلالة واضحة على الأهمية القصوى التي توليها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والأمين العام بشكل خاص للوضع في اليمن.

ولفت ولد الشيخ إلى أنه سيواصل جهوده لاستكمال المشاورات.. معبراً عن أمله في ألا يستغرق هذا الأمر وقت طويل لأن الوضع الإنساني متدهور جداً.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك