آخر الأخبار : رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»   الحكم بإعدام الفار عبدربه منصور هادي و 6 من معاونية  «»   مساحتي النهضة وجمعيا تحتفلان بعيد الأم الحديدة  «»   الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يوزع خمسمائة سلة غذائية و ايوائية لنازحي مديرية نهم  «»   مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»  

المبعوث الأممي إلى اليمن: مشاورات جنيف خطوة أولى نحو إحياء عملية الانتقال السياسي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 25, 2015 | لا توجد مشاركة

ولد الشيخ المبعوث الأممي إلى اليمن: مشاورات جنيف خطوة أولى نحو إحياء عملية الانتقال السياسي

الحديدة نيوز- متابعات

أكد مبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن مشاورات جنيف كانت خطوة أولى نحو إحياء عملية الانتقال السياسي وأن هذا المسار لن يكون سهلا.

وقال ولد الشيخ في بيان صحفي عقب تقديم إحاطته لمجلس الأمن الدولي عن سير المشاورات حول اليمن التي عقدت مؤخرا في جنيف ” إن الطرفين أظهرا علامات المشاركة البناءة وأن هناك أرضية مشتركة ناشئة يمكن البناء عليها لتحقيق وقف إطلاق النار في نهاية المطاف وانسحاب المقاتلين”.

وأضاف ” إن مشاورات جنيف هي معلم هام في مسار إحياء عملية الانتقال السياسي بقيادة يمنية وأن مجلس الأمن الدولي سيصدر بيانا يدعو فيه كافة الأطراف للمشاركة في المشاورات اليمنية بحسن نية “.. داعياً إلى هدنة إنسانية تسمح بدخول الإمدادات الأساسية للسكان.

وأشار المبعوث الأممي إلى اليمن إلى إنه بالرغم من المعارك المحتدمة، والعنف الجاري والوضع الإنساني المأساوي، استجاب اليمنيون لدعوة الأمين العام وشاركوا في المشاورات الأولية.. مؤكداً أن حضور الأمين العام هو دلالة واضحة على الأهمية القصوى التي توليها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والأمين العام بشكل خاص للوضع في اليمن.

ولفت ولد الشيخ إلى أنه سيواصل جهوده لاستكمال المشاورات.. معبراً عن أمله في ألا يستغرق هذا الأمر وقت طويل لأن الوضع الإنساني متدهور جداً.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك