المجلس السياسي يرحب ببيان مجلس الأمن ويؤكد على ضرورة قيام الأمم المتحدة بتأمين عودة الوفد الوطني

‏  2 دقائق للقراءة        252    كلمة

10

المجلس السياسي يرحب ببيان مجلس الأمن ويؤكد على ضرورة قيام الأمم المتحدة بتأمين عودة الوفد الوطني

الحديدة نيوز / خاص 

أكد المجلس السياسي الأعلى اليوم الخميس على ضرورة قيام الأمم المتحدة بتأمين عودة الوفد الوطني من مسقط إلى صنعاء للتشاور حول التعامل مع بيان مجلس الأمن الأخير وتفاصيل مبادرة كيري.

جاء ذلك في بيان للمجلس رحب فيه بالبيان الصحفي الصادر عن رئاسة مجلس الأمن بتاريخ 9سبتمبر 2016م حول تطورات العدوان على اليمن، حيث أعرب المجلس السياسي عن ترحيبه واستعداده وموافقته على التفاعل البناء والايجابي مع الأمم المتحدة حول ما تضمنه البيان.

وقال بيان المجلس السياسي الأعلى إنه مادام هناك استمرارية للعدوان والحصار وتعنت من الأطراف الأخرى فإن خطواته تأتي في إطار ترتيب الوضع الداخلي للبلد لمواجهة العدوان والحصار مع بقاء باب الحوار مفتوحا حال وجدت أي نوايا جادة من الأطراف الأخرى.

وبيَن المجلس في بيانه أنه وبعد وقف إطلاق النار الشامل والدائم والكامل بما في ذلك وقف الطلعات الجوية ورفع الحصار المفروض على بلادنا فإنه على استعداد لمناقشة تفاصيل مبادرة كيري في الوقت والمكان الذي يتم الاتفاق عليهما.

كما شدد المجلس على ضرورة أن تعمل الأمم المتحدة بإلغاء الحظر الجوي على رحلات الطيران المدني لتخفيف معاناة آلاف المواطنين اليمنيين العالقين في مطارات العالم وكذلك الجرحى والمرضى الذين تستدعي حالاتهم السفر للخارج لتلقي العلاج.

ووفقا للبيان، فإن موقف المجلس هذا جاء بعد دراسة ونقاش مستفيضين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *