آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

المجلس العالمي للمنظمة الدولية للمعوقين يعترف رسمياً بعضوية مكتب الإقليم العربي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 29, 2014 | لا توجد مشاركة

 

10571010 804460559604050 343525138 n 300x200 المجلس العالمي للمنظمة الدولية للمعوقين يعترف رسمياً بعضوية مكتب الإقليم العربي

اليمن أحد أعضاءه في انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي العربي

المجلس العالمي للمنظمة الدولية للمعوقين يعترف رسمياً بعضوية مكتب الإقليم العربي

الحديدة نيوز / الهند / صنعاء :

عقدت “المنظمة الدولية للأشخاص المعوقين” اجتماع مجلسها العالمي في مدينة جورجاون الهندية، يومي 17 تموز و18 منه، في حضور 19 عضوا عالميا يمثلون المنطقة العربية وآسيا، والمحيط الهادئ، وأمبركا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، وأفريقيا، وأميركا اللاتينية، وأوروبا، بناء لتكليف اداري من ادارة المكتب. مثل الإقليم العربي في “المنظمة” كل من أمين سر المكتب احمد بالرقية، وعضو اللجنة الاستشارية للمكتب نائبة رئيس “جمعية مساواة للأشخاص ذوي الإعاقة” منى عبد الجواد. وأتى حضور المكتب الإقليمي العربي للاجتماع تطبيقا لقرار المجلس العالمي القاضي بقبول طلب عضويته بغالبية 16 صوتا في مقابل عدم قبول ثمانية أصوات، وامتناع خمسة أعضاء عن التصويت. وبموجب القرار، اعترف المجلس العالمي رسميا بعضوية مكتب الاقليم العربي في “المنظمة الدولية للأشخاص المعوقين”. وصادق على نتائج الانتخابات التي جرت في القاهرة بين 22 نيسان الماضي و 24 منه، في خصوص أعضاء الهيئة الإدارية للمكتب التنفيذي، والمكون من: رئيسة “اتحاد المقعدين اللبنانيين” سلفانا اللقيس رئيسة للمكتب، بشير الفيتوري نائبا للرئيسة، ريهام المصري نائبة ثانية للرئيسة، أحمد بالرقية أمينا للسر، ومنال الأشول أمينة للصندوق من اليمن . تجدر الإشارة إلى أنه إثر حصول المكتب الإقليمي العربي على العضوية الكاملة في “المنظمة الدولية للأشخاص المعوقين”، قدم تقريراً مفصلاً عن أعماله إلى جانب تقارير الأقاليم الخمسة الأخرى، حيث رحب المجلس العالمي بحصيلة ما تم إنجازه منذ التأسيس. كما ساهم المكتب العربي في نقاشات الاجتماع، وصوّت على القرارات التي اتخذها المجلس ، بالإضافة إلى انخراطه الفعلي في الأنشطة التي أقر المجلس العالمي إنجازها خاصة على المدى القصير.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك