آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

المحافظ أكرم عطية: مطار الحديدة في خطر

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 12, 2013 | مشاركة واحدة

 

 


المحافظ أكرم عطية: مطار الحديدة في خطر

1(79) المحافظ أكرم عطية: مطار الحديدة في خطر

الحديدة نيوز / خالد راوح

قال محافظ محافظة الحديدة المهندس أكرم عطية إن مطار الحديدة في خطر محدق.
وأشار إلى أن الخطر يحيط بالمطار من كل الجهات بسبب ما يحدث لحرم مطار الحديدة الدولي من قبل اللواء 130 من القوات الجوية وقوات الشرطة الجوية وجهات مدنية استولت على أجزاء كبيرة من حرم مطار الحديدة وتم البناء في تلك الأرض المخصّصة لتوسعة مطار الحديدة، وبدأ الجنود ينقلون عائلاتهم إلى داخل غرف تم استحداثها ويوصلون الكهرباء من الشارع العام ويواصلون البناء ليل نهار من أجل السيطرة على الأرض وفرض النهب كأمر واقع.
وأضاف المحافظ: إذا نجحت القوات الجوية في السيطرة على حرم المطار ستتبعها الميناء والمتنزهات البحرية والبرية.
جاء ذلك في الاجتماع الذي ترأّسه الأخ محافظ المحافظة وضم قادة أحزاب المشترك وشركاءه والمؤتمر وحلفاءه والغرفة التجارية والملاحية ومدير الأراضي والأمين العام للمجلس المحلي حسن أحمد هيج.
وقال عطية إن قيادة القوات الجوية والشرطة الجوية يقولون إنهم غير قادرين على إعادة الجنود أو حتى إغلاق مخازن الأسلحة في وجوههم، وفي إحدى زياراتي لمشاهدة الاستحداثات رفع الجنود الأسلحة في وجهي وعمّروها لأني مررت من جوارهم.
وأشار المحافظ إلى لقائه باللجنة الأمنية في المحافظة وقادة الجوية والشرطة الجوية وطرح عليهم:
 «
إما أن نكون مسؤولين ونحمي المطار أو نقدّم الاستقالة الجماعية وإعلان عجزنا عن حماية مطار الحديدة الذي سيتحوّل إلى موقف للسيارات إذا نُهبت أرضه».
وبعد ذلك تحدّث المشاركون في الاجتماع، وتم الاتفاق على عدد من المقترحات التي تم التصويت عليها لتحويل قضية انتهاك حرم المطار إلى قضية يمنية – دولية، على أن تشكّل ثلاث لجان لتفعيل وتصعيد القضية عبر المسيرات والمظاهرات والاعتصامات لمواجهة ناهبي أراضي حرم مطار الحديدة الدولي. " الجمهورية نت "

 

التعليقات المطروحة: (1)
  1. القوات الجويه المرابطة بمحافظة الحديدة ليست رقبة عاصية على الدولة في حالة ازالة التجاروالمسؤلين المتنفذين والتي تدعمهاالسلطة التنفيذية بالمحافظة وسلمتهم تلك الاراضي وهم حسب زعمهم بانها حرم مطار





اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك