المستشفيات الخاصة بالحديدة تهدد بتوقف تقديم الخدمات الطبية للمرضى وتطلق نداء إستغاثة للحد من الأنطفاءات الكهربائية وتوفير الديزل

‏  2 دقائق للقراءة        326    كلمة

   1

المستشفيات الخاصة بالحديدة تهدد بتوقف تقديم الخدمات الطبية للمرضى وتطلق نداء إستغاثة للحد من الأنطفاءات الكهربائية وتوفير الديزل
الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

وجة إتحاد المستشفيات الخاصة بمحافظة الحديدة يوم أمس نداء إستغاثة جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء وانعدام مادة الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية البديلة عن الكهرباء مما يهدد بكارثة صحية وأنسانية على المرضى خصوصاً مرضى العناية المركزة والأطفال والقلب والحالاات المرضية الخطيرة مما يجعل المرضى أمام خطر محدق بهم قد يخطف منهم حياتهم إذا لم يتم الأستجابة لمطالبهم .
وجاء في نداء الأستغاثة الموجة الى الأخ محافظ محافظة الحديدة ومكتب الصحة العامة والسكان ونقابة الأطباء اليمنيين ومنظمة الصحة العالمية وأطباء بلا حدود وهيئة الأغاثة وجماعة أنصار الله بأن المستشفيات الخاصة بحاجة ماسة وعاجلة لمادة الديزل لأستمرار العمل في المستشفيات وتقديم الخدمات الطبية اللأزمة لهم للحفاظ على حياتهم خاصة ً في أقسام العناية المركزة ..
وحذر اتحاد المستشفيات الخاصة المكون من مستشفى الامل والأقصى والرشيد والاسراء والحديدة وتهامه ومستوصف سبأ والحوباني والمختار من كارثة صحية جراء توقف العمل في عدد من المستشفيات بسبب ما أسماة أزمة المشتقات النفطية التي تستخدم في توليد الطاقة البديلة مع استمرار انقطاع تام للكهرباء عن المستشفيات جراء الأزمة الخانقة والحصار المفروض من قبل قوات التحالف العربي الذي تقودة السعودية على بلادنا .
من جانبة قال الدكتور / عبدالمجيد اليوسفي مدير عام مستشفى الامل التخصصي بالحديدة بأن المستشفى مهدد بالتوقف عن أداء الخدمات الطبية للمرضى جراء إنعدا مادة الديزل عن المستشفيات الخاصة وعدم صرف المخصص الشهري بعد أن استنفذ المخزون لديهم وشارف على الانتهاء ..
وحذر اليوسفي من وقوع كارثة صحية وإنسانية ستحدث في مدينة الحديدة المنكوبة بالأوبئة والأمراض الخطيرة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وانعدام الوقود في ظل أزمة المشتقات التي تشهدها البلاد منذ أكثر من شهر..
مناشداً من محافظ المحاظة ووزارة الصحة وكافة المسئولين في الدولة الى التدخل  العاجل لإنقاذ أرواح المرضى من الوفاة والتوجيه الى شركة النفط بسرعة توفير وقود للمستشفيات بصورة استثنائية وعاجلة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *