آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين بينهم قاصر من الضفة الغربية المحتلة  «»   وقفة للتربويين بمدينة الحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بصرف رواتبه  «»   نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»  

المشاركة السياسية للمرأة ودعم مؤتمر الحوار الوطني في مهرجان أعيادنا غير بصنعاء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 30, 2012 | لا توجد مشاركة

 المشاركة السياسية للمرأة ودعم مؤتمر الحوار الوطني في مهرجان أعيادنا غير بصنعاء

المذحجي قال أن الوفاء للشهداء يكون ببناء الدولة المدنية ودعم مؤتمر الحوار الوطني..

المشاركة السياسية للمرأة ودعم مؤتمر الحوار الوطني في مهرجان أعيادنا غير بصنعاء

الحديدة نيوز- صنعاء:عبدالرزاق العزعزي

ناقش مهرجان أعيادنا غير التاسع، بصنعاء، في يومه الرابع؛ قضية المشاركة السياسية للمرأة ودعم مؤتمر الحوار الوطني وذلك ضمن نشاطه التوعوي الذي ينفذه للمستهدفين من حاضري المهرجان الذي تنفذه فرقة النوادر الفنية..

وقال استطلاع للرأي؛ أجراه المهرجان، مساء اليوم، أن النساء يغلب عليهن الأعمال المنزلية بدلاً عن المشاركة السياسية، إضافة إلى عدم ايمانهن بفكرة المشاركة السياسية..

بالمقابل أيدت كثير من الحاضرات في المهرجان ممارسة حقهن في الانتخابات والترشيح، مضيفات أن أي امرأة تملك بطاقة انتخابية يتوجب عليها ممارسة حقها الذي يكفله الدستور والقانون..

وطالب الفنان نادر المذحجي رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجانات في فرقة النوادر الفنية؛ ممن يرفض ممارسة حقه السياسي باعتبار ذلك خيانة لدماء الشهداء؛ أن الوفاء للشهداء يكون ببناء الدولة المدنية وصياغة اليمن الجديد من خلال دعم مؤتمر الحوار الوطني..

وعلى السياق قال الفنان سام المعلمي أن الخطابات الرسمية والحزبية والمدنية كلها تدعم المشاركة السياسية للمرأة وتؤكد أيضاً أن الشباب هم ثورة الحاضر ورجال المستقبل ولكن في حقيقة الأمر نجد أن التمثيل الشبابي والتمثيل الخاص بالمرأة في كافة القطاعات ضئيل للغاية..

من جهته قال الفنان بشير العزيزي أن الأحزاب السياسية لا تؤدي دورها بشكل فاعل في تحقيق المشاركة السياسية للمرأة والشباب، مشيراً أن الأحزاب تعمل على حصر الشباب في دائرة "الشباب والطلاب" كما تعمل على المرأة بدائرة "المرأة والطفل" وهذا يعجزهم عن المشاركة في صنع القرار..

إلى جانب ذلك حوي المهرجان عديد من الفقرات الفنية والمسرحية وعروض قوى، إضافة لمسابقة الطبخ في مطبخ ماجي المتنقل، كما قدّم الشاعر نبيل القانص قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين..

جدير بالذكر أن المهرجان ينظم على مسرح حديقة السبعين بصنعاء ويستمر حتى الخميس القادم، وينفذ بتشجيع من قيادة أمانة العاصمة ودعم عدد من الشركات التجارية وعلى رأسهم شركة سبأفون للاتصالات النقالة..

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك