آخر الأخبار : ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»   تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بالحديدة  «»   اجتماع تشاوري في باجل لتمكين وصول النساء للعدالة  «»  

الملياردير ملك الشوكولاتة يترشح لرئاسة أوكرانيا

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 30, 2014 | لا توجد مشاركة

اوكرانيا11 الملياردير ملك الشوكولاتة يترشح لرئاسة أوكرانيا

الملياردير ملك الشوكولاتة يترشح لرئاسة أوكرانيا

كييف – فرانس برس

يتحول الملياردير بترو بوروشنكو الذي انطلق من الصفر وبات يمتلك عدداً كبيراً من مصانع الشوكولاتة، شخصية ثورية وبات يعتبر اليوم الأوفر حظاً للانتخابات الرئاسية في أوكرانيا.

وبوروشنكو الشخصية المحترمة الذي يبلغ الثامنة والأربعين من العمر، واحد من أغنى 10 أشخاص في أوكرانيا وواحد من الذين يتمتعون بشعبية كبيرة. ويفيد آخر استطلاعات الرأي بأن 25% من الأوكرانيين أعلنوا عن استعدادهم لمنحه أصواتهم.

وهو الوحيد من أصحاب الثروات الذي قدم دعمه للتظاهرات المؤيدة لأوروبا في أوكرانيا. ولا يعتبر بوروشنكو المتخصص في العلاقات الاقتصادية الدولية، مبتدئاً في السياسة. فقد كان وزيراً للاقتصاد في حكومة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش ووزيراً للخارجية ورئيساً للبنك المركزي في عهد فيكتور يوتشينكو الموالي للغرب.

ومن خلال توزيع الشوكولاتة وتوجيه الانتقادات الى الفساد في أوكرانيا، بات بوروشنكو أحد ركائز التظاهرات في ساحة الميدان. ولدى إعلان ترشيحه مساء الجمعة، قال إن “الزمن الذي كان فيه رجال السياسة يكذبون على الشعب قد ولى”.

وقد أيد ترشيحه السبت الملاكم السابق فيتالي كليتشكو الذي يحتل المرتبة الثانية في استطلاعات الرأي

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك