أخبار عاجلة

النائب العام يوجه بالأفراج عن 333 سجينا معسرا في عموما محافظات الجمهوريه.

‏  3 دقائق للقراءة        423    كلمة

النائب العام يوجه بالأفراج عن 333 سجينا معسرا في عموما محافظات الجمهوريه.

 Ali

 

الحديدة نيوز / صنعاء / منى الشامي

افرج اليوم بصنعاء عن 333 سجينا معسراً تكفلت الدوله بدافع ما عليهم من حقوق خاصه للغير بمبلغ 310 مليون و857 الف ريال وبتوجيهات من النائب العام.. وبحضور رؤساء ووكلاء النيابة العامة في امانة العاصمة,

وبهذه المناسبة اكد رئيس نيابة شمال الامانة رشيد المحصن ان هذا الافراج يأتي  بتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوريه.

وقال : تكفلت اللجنة العليا للسجون بالنزول  الميداني لعموم سجون الجمهورية لتفقد احوال السجناء المعسرين الذين لم يستطيعو سداد الحقوق الخاصة المحكوم بها عليهم ورفع الكشوفات الى رئيس اللجنه وتقرر الافراج عن 333 سجيناً معسراً والمحبوسين على ذمة الحقوق الخاصة بمبلغ 310 مليون و857الف و499 ريال تم اعتمادها.

واشار القاضي محفل ان عدد المفرج عنه في امانه العاصمة صنعاء 98 سجيناً بالتزامن مع عموم محافظات الجمهورية.

الى ذلك وجهه رئيس مصلحة السجون محمد علي الزلب رساله شكر وتقدير للأخ وزير المالية صخر الوجيه تقديراً لتعاونه في متابعة صرف المبلغ الخاص باطلاق المعسرين ..

وياتي هذا الافراج بعد توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية  بشهر رمضان الماضي الحكومة بالإفراج عن السجناء المعسرين والمرشحين للمساعدة من الدولة وفقا للمعايير المنظمة لذلك  من  الذين أمضوا فترتهم القانونية ..

فيما تتوالي عملية الافراج عن بقية السجناء المعسرين في السجون المركزية بالمحافظات، ففي عدن 20 سجين ، والحديدة 20 وتعز 25 واب 26 ،والمكلا حضرموت 33 وسيئون خمسة ، وذمار 22، وحجة 17 ، والضالع 14 ، وصعدة أثنين ، وعمران خمسة ، ولحج 16 ، شبوة أثنين، المحويت 7 ، المهرة خمسة ، مارب اثنين ، ريمة ستة ، البيضاء ثلاثة ، النيابة العسكرية واحد .

وفي سياق اخر اختتمت مصلحة التأهيل والإصلاح بصنعاء اليوم الدورة التدريبية الأولى لإعداد مدربين من العاملين في مصلحة التأهيل والإصلاح وفرعها بالمحافظات 30 مشارك ومشاركة في الدورة الأولى .

وقد هدفت الدورة التدريبية الأولى الى تدريب مدربين وفقاً للنهج الحقوقي في مجال الإصلاح والتأهيل للفئات المستضعفة بما في ذلك الأطفال المودعين في السجون وبناء قدرات ومهارات ومعارف العاملين في المصلحة في مجالات الإصلاح والتأهيل لهذه الفئات . .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *