الوزير الارياني والعيسي ينجحان في نزع فتيل الازمة بين وزارة الشباب واتحاد الكرة

‏  3 دقائق للقراءة        556    كلمة

 

الوزير الارياني والعيسي ينجحان في نزع فتيل الازمة بين وزارة الشباب واتحاد الكرة

الحديدة نيوز-صنعاء-متابعات

نجح اللقاء الذي جمع وزير الشباب والرياضية معمر الارياني برئيس اتحاد الكرة احمد العيسي صباح اليوم الاثنين بديوان الوزارة في نزع فتيل ازمة المخصصات المتأخرة التي كان الاتحاد اليمني لكرة القدم اعلن بسببها عن توقيف دوري الدرجة الاولى الى اجل غير مسمى.

وقال بلاغ  صادر عن مكتب وزير الشباب والرياضة ان اللقاء بحث السبل الكفيلة بمعالجة مديونية الاتحاد والوقوف امام التزامات الاتحاد المقبلة والبالغة 709 مليون ريال والتي ترتب عليها توقف منافسات الجولة الثانية من عمر الدوري العام لأندية الدرجة الاولى اضافة الى ان الاتحاد يقف على اعتاب المشاركة في كاس العرب وخليجي 21 وكذا مشاركة منتخب الناشئين في نهائيات اسيا.

وبحسب البلاغ الذي حصلت جريدة يمني سبورت على نسخة منه فقد وجه وزير الشباب والرياضة بتشكل لجنة من الوزارة واتحاد الكرة برئاسة الاخ عبدالله بهيان وكيل اول وزارة الشباب والرياضة للتأكد من المتأخرات المالية للاتحاد لدى الوزارة والصندوق، واكد الوزير ان العلاقة بين الوزارة والاتحاد علاقة تكاملية ونجاح الاتحاد هو نجاح للوزارة ..وان لا يجب تصيد اخطاء البعض … وذلك من اجل شراكة ناجحة

كما كشف الوزير  في اللقاء عن اتفاقية مبدئية مع وزير الاتصالات برعاية الدوري اليمني في المرحلة المقبلة وان هذا الاتفاق سيعزز من دخول الاندية التي ستكون المستفيد الاول من ذلك وتساعد في اقامة دوري كروي قوي.

وأشار الوزير الى انه خلال لقاءه مع قيادات ومسئولي وزارة المالية سعي الى رفع ميزانية اتحاد الكرة من مائتان وستة وستون مليون الى اربعمائة وستة وستون مليون ..بزيادة مائتان مليون ريال.

وأوضح الوزير الى ان هناك شبة اتفاق نهائي مع وزارة الادارة المحلية بشان توزيع مبلغ 30 في المائة المستقطع من ميزانية صندوق رعاية النشء والشباب من اجل تسخيرها لصالح الشباب والرياضيين في المحافظات.

وقال البلاغ ان رئيس اتحاد الكرة احمد العيسي وجه شكره لمعالي الوزير على تفهمه لمشاكل الاتحاد وأكد على ان دعم الاتحاد من الوزارة لا يمكن الاستغناء عنه مطالبا الوزير بان لا يلتفت الى ما يكتبه المزايدون .. وكشف العيسي بان لدى الاتحاد التزامات كثيرة من اجل اقامة الدوري المحلي ومعسكرات اعدادية للمنتخبات الوطنية اضافة الى الالتزامات التي على الاتحاد لدى الفنادق والمطاعم.

وقال العيسي:”نواجه صعوبة في تنفيذ التزاماتنا اضافة الى ان هناك متأخرات مالية كبيرة من 2010 م لم تسدد حتى اليوم اضافة الى صعوبة التعاقد مع مدرب اجنبي للمنتخب الاول بسبب العجز المالي”.

و خرج الاجتماع بثلاث نقاط هامه هي كالتالي :

·    تحرير مذكرة الى رئيس مجلس الوزراء بشان معالجة مديونية الاتحاد واعتماد مبلغ للمدرب الاجنبي.

·      مخاطبة وزارة المالية بتسديد متأخرات الاتحاد المالية للعام 2011م.

·   اعتماد مبلغ مالي شهري من ميزانية الاتحاد لدى الصندوق على ان يذهب المبلغ الى حساب الاتحاد مباشرة دون تأخير حتى يتمكن الاتحاد من استكمال انشطته ومسابقاته للعام 2012م ويسري هذا الامر للأعوام القادمة .

 

عن arafat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *