آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

الوفد الوطني يستنكر خلال لقائه سفراء الدول الـ 18 دخول قوات أجنبية وانتهاك السيادة اليمنية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 10, 2016 | لا توجد مشاركة

1287 300x168  الوفد الوطني يستنكر خلال لقائه سفراء الدول الـ 18 دخول قوات أجنبية وانتهاك السيادة اليمنية

الوفد الوطني يستنكر خلال لقائه سفراء الدول الـ 18 دخول قوات أجنبية وانتهاك السيادة اليمنية

الحديدة نيوز / خاص 

عقد مساء اليوم في العاصمة الكويتية اجتماع ضم الوفد الوطني برئاسة محمد عبد السلام وعارف الزوكا وسفراء مجموعة الـ18 التي تضم سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والمانيا والاتحاد الأوروبي وكندا واليابان وتركيا وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي الاجتماع استنكر رئيس وفد انصار الله محمد عبد السلام دخول قوات أجنبية وانتهاك السيادة اليمنية .. معتبرا ذلك يعرقل مسار المفاوضات القائمة.

وقال “عندما كنا نتحرك لمواجهة تنظيم القاعدة في جنوب اليمن كان البعض يستنكر علينا ذلك، واليوم هناك قوات أجنبية واطراف مختلفة تدخل اليمن باسم مواجهة القاعدة”.

وتطرق عبد السلام إلى ما يجري في قاعات التفاوض .. مؤكدا أنه من غير الجائز أن يتمترس طرف خلف رؤيته الأحادية.

ولفت إلى أن مطالبة الوفد الوطني بسلطة توافقية لا يعني إلغاء احد ولكن من شأن هذه الخطوة أن تعيد العملية السياسية إلى مسارها الطبيعي.. مشددا على أن الحكومة التي يتشارك فيها الجميع قادرة مع الشعب اليمني على مواجهة خطر القاعدة.

وحذر رئيس وفد أنصار الله من أن الخروقات التي يقوم بها الطرف الآخر في البر ومن البحر والجو لها آثار سلبية على سير المفاوضات.. لافتا إلى أن تفعيل عمل اللجان التفاوضية ولجان التهدئة يمثل حلا لهذه القضية.

وجدد عبد السلام التأكيد على أن لدى الوفد الوطني جدية كاملة في التقدم في الملف الإنساني في حين الطرف الآخر لا يقدم أي مبادرة بخصوص ملف الأسرى والمفقودين لديه.

كما جدد التأكيد على أن تشكيل سلطة انتقالية تشاركية تمثل المدخل الصحيح للدخول إلى بقية القضايا التي تعد تفصيلا من السهولة إنجازه.

ورحب رئيس وفد أنصار الله بعودة السفارات للعمل في اليمن.. وقال ” نستنكر ما يقوم به البعض من نقل صورة خاطئة بإننا لا نرحب بوجود السفارات وهذا لا أساس له من الصحة”.

من جانبه أنتقد رئيس وفد المؤتمر الشعبي عارف الزوكا التهجير القسري لأبناء المحافظات الشمالية في عدن .. مؤكدا ضرورة رفع الحصار الشامل على اليمن ورفع القيود عن حركة اليمنيين.

وأكد عارف الزوكا رفض أي تدخل اجنبي في اليمن، معتبرا ذلك موقف ثابت.. ودعا إلى مواجهة الإرهاب المتمثل بالقاعدة وداعش.

وجدد التأكيد على ضرورة تشكيل سلطة تنفيذية توافقية لمرحلة انتقالية مزمنة تنتهي بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

سبأ

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك