آخر الأخبار : مسؤول أمريكي: حظر جديد على السفر سيعفي حاملي البطاقات الخضراء  «»   نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية يلتقي وزير الصناعة والتجارة  «»   مدرسة خولة بنت الأزور تحرز المركز الأول في المسابقة المنهجية بمديرية الحوك بالحديدة  «»   إفتتاح قسم الطوارئ بمستشفى الدريهمي الريفي بالحديد  «»   مصدر بالخارجية بصنعاء يؤكد رفضه لتصريحات الجبير ومحاولته تزييف الحقائق بوصف ما يشهده اليمن ”بالأزمة”  «»   مكتب صناعة الحديدة يضبط 43 مخالفة خلال النصف الأول من فبراير  «»   عمال وموظفي شركة النفط بالحديدة يدينون التصرفات الاستفزازية التى تمارس ضد مدير الفرع  «»   جمعية المدربين اليمنيين تنظم أمسية حول إضطرابات التوحد لدى الأطفال بالحديدة  «»   صحيفة أخبار اليوم تدين الاعتداء على الموزعين ونهب باص التوزيع بعدن  «»   “حيا بهم”.. ذكرى الوجع الفبرايري !!  «»  

اليمنيون يتظاهرون احتجاجا على حرمانهم من أداء العمرة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 1, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 السفاره (2) اليمنيون يتظاهرون احتجاجا على حرمانهم من أداء العمرة

استمرار إغلاق السفارة السعودية بصنعاء ..

اليمنيون يتظاهرون احتجاجا على حرمانهم من أداء العمرة

الحديدة نيوز-متابعات

إنطلقت مظاهرة حاشدة اليوم الأحد، من أمام منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي صوب عدد من الشوارع في صنعاء، إحتجاجا على حرمان آلاف اليمنيين من آداء شعائر العمرة في السعودية إثر اختطاف دبلوماسي سعودي على يد تنظيم القاعدة في اليمن منذ آذار/مارس الماضي.

وطالب المتظاهرون من الرئيس هادي والملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، إعادة فتح السفارة السعودية ومنح اليمنيين تأشيرات الدخول إلى الأراضي المقدسة في السعودية.

ورفع المتظاهرون صوراً للرئيس هادي والملك السعودي، وشعارات تندد بعملية إختطاف القنصل السعودي في عدن عبد الله الخالدي، وتدعوا تنظيم القاعدة الى الإفراج الفوري عنه، ورددوا هتافات تدعوهم إلى عدم الربط بين العمل السياسي والديني.

وقال نائب رئيس قطاع الحج والعمرة في الإتحاد اليمني للسياحة عبد الكريم عباس ليونايتد برس إنترناشونال، إن “مظاهرات اليوم تأتي إحتجاجا على عدم بذل السلطات اليمنية المزيد من الجهد في تحرير القنصل السعودي عبد الله الخالدي المختطف في عدن من قبل تنظيم القاعدة في مارس المنصرم، وما تبع ذلك من إشكاليات أهمها إغلاق السفارة السعودية وقنصلياتها في اليمن”.

وأشار عباس الى أنه قبل اختطاف الدبلوماسي السعودي تمكّن ما يقارب من 17 ألف معتمر منذ بداية العام من آداء العمرة إلى أن أغلقت السفارة السعودية في اليمن أبوابها.

ولفت الى توقفت معاملات التأشيرات لما يقارب من 15 ألف تأشيرة محتجزة، مضيفاً أن هناك حوالى 80 ألف معتمر ربما يحرمون من أداء العمرة هذا العام بما في ذلك عمرة رمضان.

وشدد عباس على أن الإتحاد اليمني للسياحة وكافة وكالات الحج والعمرة قد سبق وأن أدانوا واستنكروا كل أعمال الإرهاب عامة واختطاف القنصل السعودي في عدن بشكل خاص.

وكشف الإتحاد اليمني للسياحة قطاع الحج والعمرة عن تكبّد القطاع خسائر كبيرة وصلت إلى مئات الملايين من الدولارات، وإصابته بالشلل التام نتيجة لاستمرار إغلاق السفارة السعودية وقنصليتيها في صنعاء وعدن .

ورفض تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” فدية تقدر بـ 150 مليون ريال سعودي مقابل الإفراج عن الدبلوماسي المختطف، وأصر على قيام السلطات السعودية بتنفيذ كامل مطالبه المعلنة، وأهمها إطلاق جميع سجناء القاعدة من السجون السعودية بما فيهم سجينات سعوديات. (يو بي أي)

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك