اليمنيون يتظاهرون احتجاجا على حرمانهم من أداء العمرة

‏  3 دقائق للقراءة        416    كلمة

 

 

استمرار إغلاق السفارة السعودية بصنعاء ..

اليمنيون يتظاهرون احتجاجا على حرمانهم من أداء العمرة

الحديدة نيوز-متابعات

إنطلقت مظاهرة حاشدة اليوم الأحد، من أمام منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي صوب عدد من الشوارع في صنعاء، إحتجاجا على حرمان آلاف اليمنيين من آداء شعائر العمرة في السعودية إثر اختطاف دبلوماسي سعودي على يد تنظيم القاعدة في اليمن منذ آذار/مارس الماضي.

وطالب المتظاهرون من الرئيس هادي والملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، إعادة فتح السفارة السعودية ومنح اليمنيين تأشيرات الدخول إلى الأراضي المقدسة في السعودية.

ورفع المتظاهرون صوراً للرئيس هادي والملك السعودي، وشعارات تندد بعملية إختطاف القنصل السعودي في عدن عبد الله الخالدي، وتدعوا تنظيم القاعدة الى الإفراج الفوري عنه، ورددوا هتافات تدعوهم إلى عدم الربط بين العمل السياسي والديني.

وقال نائب رئيس قطاع الحج والعمرة في الإتحاد اليمني للسياحة عبد الكريم عباس ليونايتد برس إنترناشونال، إن “مظاهرات اليوم تأتي إحتجاجا على عدم بذل السلطات اليمنية المزيد من الجهد في تحرير القنصل السعودي عبد الله الخالدي المختطف في عدن من قبل تنظيم القاعدة في مارس المنصرم، وما تبع ذلك من إشكاليات أهمها إغلاق السفارة السعودية وقنصلياتها في اليمن”.

وأشار عباس الى أنه قبل اختطاف الدبلوماسي السعودي تمكّن ما يقارب من 17 ألف معتمر منذ بداية العام من آداء العمرة إلى أن أغلقت السفارة السعودية في اليمن أبوابها.

ولفت الى توقفت معاملات التأشيرات لما يقارب من 15 ألف تأشيرة محتجزة، مضيفاً أن هناك حوالى 80 ألف معتمر ربما يحرمون من أداء العمرة هذا العام بما في ذلك عمرة رمضان.

وشدد عباس على أن الإتحاد اليمني للسياحة وكافة وكالات الحج والعمرة قد سبق وأن أدانوا واستنكروا كل أعمال الإرهاب عامة واختطاف القنصل السعودي في عدن بشكل خاص.

وكشف الإتحاد اليمني للسياحة قطاع الحج والعمرة عن تكبّد القطاع خسائر كبيرة وصلت إلى مئات الملايين من الدولارات، وإصابته بالشلل التام نتيجة لاستمرار إغلاق السفارة السعودية وقنصليتيها في صنعاء وعدن .

ورفض تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” فدية تقدر بـ 150 مليون ريال سعودي مقابل الإفراج عن الدبلوماسي المختطف، وأصر على قيام السلطات السعودية بتنفيذ كامل مطالبه المعلنة، وأهمها إطلاق جميع سجناء القاعدة من السجون السعودية بما فيهم سجينات سعوديات. (يو بي أي)

عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *