آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

اليمن : تستعد لمحاكمة62 جندياً اتهموا بمهاجمة وزارة الدفاع

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 17, 2012 | مشاركة واحدة

اليمن : تستعد لمحاكمة62 جندياً اتهموا بمهاجمة وزارة الدفاع

111 (8) اليمن : تستعد لمحاكمة62 جندياً اتهموا بمهاجمة وزارة الدفاع

الحديدة نيوز / خاص

 

قال مسؤول عسكري يمني، إن عشرات الجنود الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، سيواجهون اتهامات بمحاولة الاستيلاء على مقر وزارة الدفاع في هجوم أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، وإصابة 16 آخرين.

وقال اللواء علي العبيدي من اللجنة الأمنية العليا إن 62 من أفراد الحرس الجمهوري سيقدمون الى المحاكمة لدورهم المزعوم في الهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء على مقر الوزارة في العاصمة صنعاء.

وأضاف قائلا إن "الدوافع السياسية لبعض الفصائل في اليمن كانت وراء الهجوم."

وكان هذا أحدث هجوم في الأشهر الأخيرة من قبل القوات الموالية لصالح، الذي استقال من منصبه في فبراير/شباط الماضي، بعد خروج المتظاهرين الى الشوارع في مظاهرات حاشدة تطالب بعزله.

واتهم مسؤولون القائد السابق للقوات الجوية في اليمن، وهو أحد أقرباء صالح الذي أطيح به في اعادة هيكلة الجيش، بقيادة هجوم في أبريل/ نيسان على المطار الرئيسي في البلاد، وتبع ذلك بأسابيع هجوم آخر على وزارة الداخلية.

وكان الجنود الذين اعتقلوا هذا الاسبوع بين ما يقرب من 200 جندي موال لنجل الرئيس صالح، الذي كان رئيسا للحرس الجمهوري، وفقا للعبيدي.

وكان مسؤول رفيع بوزارة الدفاع اليمنية قال لـCNN إن "تدخل قيادات عسكرية بارزة أدى لنزع فتيل التوتر وأحتواء الوضع،" في أعقاب الهجوم على وزارة الدفاع.

وقامت وزارة الداخلية اليمنية بنشر 240 من قوات الأمن المركزي لتعزيز الأمن حول مقر الوزارة، بحسب المصدر.

التعليقات المطروحة: (1)
  1. علي شرف قال:

    أقول لكل من كان فيه نفس مريضه يترك اليمن يعش ويرحل إذكانومعهمه





اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك