آخر الأخبار : السيسي ممازحاً شيخ الأزهر.. “تعبتني يا فضيلة الإمام”  «»   أغلى 10 هواتف في العالم  «»   السجن 10 سنوات يهدد مراسل RT في الولايات المتحدة  «»   مقتدى الصدر يحذر ترامب من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس  «»   الفنانة التشكيلية فاطمة البطاح لـ ” الحديدة نيوز ” : الرسم التشكيلي محاكاة وإبداع !!  «»   بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»  

اليمن : تستعد لمحاكمة62 جندياً اتهموا بمهاجمة وزارة الدفاع

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 17, 2012 | مشاركة واحدة

اليمن : تستعد لمحاكمة62 جندياً اتهموا بمهاجمة وزارة الدفاع

111 (8) اليمن : تستعد لمحاكمة62 جندياً اتهموا بمهاجمة وزارة الدفاع

الحديدة نيوز / خاص

 

قال مسؤول عسكري يمني، إن عشرات الجنود الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، سيواجهون اتهامات بمحاولة الاستيلاء على مقر وزارة الدفاع في هجوم أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، وإصابة 16 آخرين.

وقال اللواء علي العبيدي من اللجنة الأمنية العليا إن 62 من أفراد الحرس الجمهوري سيقدمون الى المحاكمة لدورهم المزعوم في الهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء على مقر الوزارة في العاصمة صنعاء.

وأضاف قائلا إن "الدوافع السياسية لبعض الفصائل في اليمن كانت وراء الهجوم."

وكان هذا أحدث هجوم في الأشهر الأخيرة من قبل القوات الموالية لصالح، الذي استقال من منصبه في فبراير/شباط الماضي، بعد خروج المتظاهرين الى الشوارع في مظاهرات حاشدة تطالب بعزله.

واتهم مسؤولون القائد السابق للقوات الجوية في اليمن، وهو أحد أقرباء صالح الذي أطيح به في اعادة هيكلة الجيش، بقيادة هجوم في أبريل/ نيسان على المطار الرئيسي في البلاد، وتبع ذلك بأسابيع هجوم آخر على وزارة الداخلية.

وكان الجنود الذين اعتقلوا هذا الاسبوع بين ما يقرب من 200 جندي موال لنجل الرئيس صالح، الذي كان رئيسا للحرس الجمهوري، وفقا للعبيدي.

وكان مسؤول رفيع بوزارة الدفاع اليمنية قال لـCNN إن "تدخل قيادات عسكرية بارزة أدى لنزع فتيل التوتر وأحتواء الوضع،" في أعقاب الهجوم على وزارة الدفاع.

وقامت وزارة الداخلية اليمنية بنشر 240 من قوات الأمن المركزي لتعزيز الأمن حول مقر الوزارة، بحسب المصدر.

التعليقات المطروحة: (1)
  1. علي شرف قال:

    أقول لكل من كان فيه نفس مريضه يترك اليمن يعش ويرحل إذكانومعهمه





اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك