آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

اليمن: معارك بالصواريخ مع مفجّري النفط والطاقة و نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 2, 2012 | لا توجد مشاركة

 اليمن: معارك بالصواريخ مع مفجّري النفط والطاقة و نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال

نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال

اليمن: معارك بالصواريخ مع مفجّري النفط والطاقة

الحديدة نيوز- صنعاء

نجا قائد قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج (جنوب اليمن) – حيث يتواجد المئات من عناصر قوات المارينز الاميركية – من محاولة اغتيال. جاء ذلك في ظل حالة من التوتر تسود بعض المدن اليمنية لاسباب قبلية وغيرها.

وقال مصدر أمني إن اللواء محمود صبيحي نجا ظهر امس من محاولة اغتيال، نفذها عناصر يعتقد ارتباطهم بتنظيم القاعدة، بمدينة الحوطة مركز محافظة لحج.

واضاف ان المسلحين فتحوا النار على السيارة قرب مقر الأمن السياسي المخابرات وتمكنت حراسته من الرد عليهم، وجرح احدهم واعتقاله، واصيب احد المارة بجروح طفيفة.

الجيش

في غضون ذلك، يسود العديد من المدن حالة من التوتر والاستنفار على ضوء تنفيذ الجيش عملية نوعية وسط معارك بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة مع رجال قبائل، إثر قيام عدد من المسلحين القبليين، يقودهم محمد حسين كلفوت، بتفجير انبوب النفط واستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية الواصلة بين محطة مأرب الغازية وعدد من المدن الرئيسية، بينها العاصمة صنعاء.

هذا، في حين واصلت وحدات تابعة للجيش عمليات نوعية، وشنت معارك بالذخيرة الحية والاسلحة مع كلفوت واتباعه، حيث قام الجيش بقصف منزل كلفوت بصواريخ الكاتيوشا، بينما تدور مواجهات مسلحة وصفت بالأشد عنفا من نوعها . وأعلنت «الداخلية» ان الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 200 قطعة سلاح و20 مطلوبا أمنيا.

- القبس – وكالات

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك