اليمن: معارك بالصواريخ مع مفجّري النفط والطاقة و نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال

‏  2 دقائق للقراءة        260    كلمة

نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال

اليمن: معارك بالصواريخ مع مفجّري النفط والطاقة

الحديدة نيوز- صنعاء

نجا قائد قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج (جنوب اليمن) – حيث يتواجد المئات من عناصر قوات المارينز الاميركية – من محاولة اغتيال. جاء ذلك في ظل حالة من التوتر تسود بعض المدن اليمنية لاسباب قبلية وغيرها.

وقال مصدر أمني إن اللواء محمود صبيحي نجا ظهر امس من محاولة اغتيال، نفذها عناصر يعتقد ارتباطهم بتنظيم القاعدة، بمدينة الحوطة مركز محافظة لحج.

واضاف ان المسلحين فتحوا النار على السيارة قرب مقر الأمن السياسي المخابرات وتمكنت حراسته من الرد عليهم، وجرح احدهم واعتقاله، واصيب احد المارة بجروح طفيفة.

الجيش

في غضون ذلك، يسود العديد من المدن حالة من التوتر والاستنفار على ضوء تنفيذ الجيش عملية نوعية وسط معارك بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة مع رجال قبائل، إثر قيام عدد من المسلحين القبليين، يقودهم محمد حسين كلفوت، بتفجير انبوب النفط واستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية الواصلة بين محطة مأرب الغازية وعدد من المدن الرئيسية، بينها العاصمة صنعاء.

هذا، في حين واصلت وحدات تابعة للجيش عمليات نوعية، وشنت معارك بالذخيرة الحية والاسلحة مع كلفوت واتباعه، حيث قام الجيش بقصف منزل كلفوت بصواريخ الكاتيوشا، بينما تدور مواجهات مسلحة وصفت بالأشد عنفا من نوعها . وأعلنت «الداخلية» ان الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 200 قطعة سلاح و20 مطلوبا أمنيا.

– القبس – وكالات

عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *