آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

اليمن يتطلع إلى المساعدات والأمم المتحدة تحذر من أزمة جوع

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 26, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

اليمن يتطلع إلى المساعدات والأمم المتحدة تحذر من أزمة جوع

3(6) اليمن يتطلع إلى المساعدات والأمم المتحدة تحذر من أزمة جوع

  الحديدة نيوز / خاص

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إنه يعلق آمالاً كبيرة على الاجتماع الرابع لـ ”أصدقاء اليمن” الذي سيعقد غداً الخميس في نيويورك على هامش الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وحذرت وكالة أممية متخصصة من انزلاق اليمن إلى أزمة جوع تهدد نصف سكانه .

وقال هادي “نحن نعلق آمالاً كبيرة على هذا الاجتماع الذي ستعلن فيه عدة دول مانحة التزاماتها المالية لمساعدة اليمن على الخروج من محنته” . وحصل اليمن على وعود بمساعدات مالية تصل إلى 4،6 مليار دولار خلال مؤتمر للمانحين في الرياض بالرغم من أنه كان طلب ضعف هذا المبلغ لإعادة إطلاق الاقتصاد وتأهيل البنى التحتية والخدمات العامة التي تأثرت بشدة جراء الأزمة السياسية في ،2011 وقال مسؤول في وزارة التخطيط لوكالة فرانس برس “نأمل أن تقوم دول خليجية أخرى بخطوات مماثلة وتعلن في نيويورك عن مساهمات لمساعدة اليمن” الذي يعاني من ضغوط مالية قوية ومن عجز بثلاثة مليارات دولار في ميزانيته التي بلغت 11 مليار دولار هذه السنة” .

من جهة أخرى حذر برنامج الأغذية العالمي في جنيف أمس الثلاثاء من أن اليمن ينزلق إلى وضع إنساني حرج، مع معاناة نحو نصف عدد السكان البالغ عددهم 24 مليون نسمة من الجوع . وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة: “يعاني اليمن من أزمة إنسانية تزداد تدهورا بسبب ارتفاع أسعار الغذاء والوقود وزيادة معدلات الفقر وانهيار الخدمات الاجتماعية وتناقص الموارد والصراع الداخلي وعدم استقرار الأوضاع السياسية” . وأشارت إلى أن نحو نصف الأطفال تحت سن الخامسة في اليمن يعانون مشكلات في النمو بسبب سوء التغذية .

“الخليج+ وكالات”

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك