آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

انخفاض حصة اليمن من صادرات النفط بنحو 892 مليون دولار خلال الفترة من يناير ـ نوفمبر 2014

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 10, 2015 | لا توجد مشاركة

البنككك2 انخفاض حصة اليمن من صادرات النفط بنحو 892 مليون دولار خلال الفترة من يناير ـ نوفمبر 2014

الحديدة نيوز- متابعات

قال تقرير رسمي إن حصة اليمن من صادرات النفط بلغت مليار و 580 مليون دولار خلال الفترة من يناير ـ نوفمبر 2014م، بانخفاض كبير بلغ 892 مليون دولار عن الفترة المقابلة من عام 2013م.

وأرجع تقرير صادر عن البنك المركزي اليمني تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ، ان الانخفاض المتسارع في العائدات ، ناجم عن تراجع حصة اليمن من كمية النفط المصدر الى قرابة 4ر15 مليون برميل خلال ذات الفترة بنقص بلغ 2ر7 مليون برميل عن الفترة المقابلة من عام 2013م .

وتسببت الاعتداءات التخريبية التي طالت انابيب النفط الواصلة بين حقول مأرب ومصافي الحديدة في تراجع كمية الصادرات وحصة السوق المحلي من الوقود.

وبحسب التقرير فقد بلغت كمية النفط المخصصة للاستهلاك المحلي قرابة 5ر19 مليون برميل خلال الفترة من يناير ـ نوفمبر 2014 مسجلة انخفاضا بلغ 2ر2 مليون برميل .

ولتغطية حاجة السوق من الوقود تلجئ الحكومة الى استيراد كميات كبيرة من المشتقات النفطية.

ووفقاً للتقرير فقد استوردت الحكومة مشتقات نفطية بقرابة 223 مليون دولار في نوفمبر الماضي لترتفع فاتورة المشتقات المستوردة خلال الـ 11 شهرا الماضية الى مليار و993 مليون دولار ، وتولى البنك المركزي تغطية فاتورة الاستيراد.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك