آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

انطلاق فعاليات مهرجان زبيد التأسيسي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 9, 2016 | لا توجد مشاركة

زبيد11 انطلاق فعاليات مهرجان زبيد التأسيسي
الحديدة ـ سبأ:
انطلقت بمدينة زبيد التاريخية بالحديدة اليوم فعاليات مهرجان زبيد التأسيسي، تنظمه جمعية الحصيب للتراث والفنون الشعبية بمناسبة ذكرى اختطاط مدينة زبيد في الرابع من شعبان من العام 204 هجرية.

ويهدف المهرجان الذي يقام برعاية وزارة الثقافة ومحافظة الحديدة على مدى ثلاثة أيام، إلى تعريف المجتمع بخصوصية مدينة زبيد وذكرى اختطاطها على يد القائد التاريخي محمد عبدالله بن زياد في 4 شعبان عام 204 هجرية.

والافتتاح أكد مدير عام مديرية زبيد سعيد جرمش أهمية المناسبة الثقافية التي ترسخ خصوصية هذه المدينة في مختلف الجوانب الدينية والثقافية والتاريخية والسياسية. لافتا إلى الدور الذي يجب أن يقوم به أبناء زبيد في هذا الجانب باعتبارهم المعنيين في الدرجة الأولى بالحفاظ على الطابع الثقافي والتاريخي لهذه المدينة.

وأشاد بجهود جمعية الحصيب للتراث والفنون الشعبية في تبنيها إقامة هذا المهرجان كاحتفال سنوي تتبناه قيادة المحافظة ووزارة الثقافة ومشروع الحفاظ على المدن التاريخية.

فيما استعرض رئيس جمعية الحصيب رئيس المهرجان أسامة عبدالرحمن الحضرمي برنامج المهرجان الذي يستمر حتى 11 مايو وما يتضمنه من فعاليات ثقافية وصناعية وسياحية ورياضية.

ويتضمن المهرجان في اليوم الأول إقامة اليوم المفتوح لهواة الرسم والرقص الشعبي بكافة أنواعه فيما يقوم عدد من المثقفين بالنزول الميداني إلى الكلية والمدارس والمعاهد للتعريف بتاريخ مدينة زبيد.

فيما يشمل اليوم الثاني نزول ميداني للمكاتب والمؤسسات الحكومية للتوعية بأهمية الحفاظ على خصوصية المدينة التاريخية ويشمل اليوم الثالث والأخير مهرجان خطابي شعري ومعرض للحرفيين الصناعيين وتكريم المشاركين والمبرزين في المهرجان والفائزين في الدوري الرياضي.

حضر الافتتاح مدير عام مديرية الجراحي أحمد علي مارش وأعضاء المكتب التنفيذي بالمديرية وأعضاء المجلس المحلي والمثقفين والتربويين والأكاديميين من أبناء مدينة زبيد.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك