آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

باريس: السيسي لم يوافق بعد على صفقة طائرات “رافال”

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 10, 2015 | لا توجد مشاركة

رافال باريس: السيسي لم يوافق بعد على صفقة طائرات رافال

باريس: السيسي لم يوافق بعد على صفقة طائرات “رافال”

الحديدة نيوز- متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن المفاوضات القائمة لبيع مصر 24 طائرة مقاتلة من نوع “رافال” بقيمة تتراوح بين أربعة وخمسة مليارات يورو، تنتظر موافقة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، و”لاتزال تحتاج لبضعة أيام من النقاش”.

وقال متحدث باسم الوزارة: “خلافا للمعلومات التي يتم تناقلها حول موافقة أو توقيع الرئيس المصري على الصفقة الفرنسية، نعلن أن هذه الصفقة لم تحصل بعد على توقيع أو موافقة القاهرة”.

وأضاف المتحدث: “لاتزال هناك بضعة أيام من الحوار سنكون خلالها حذرين جدا لتجنب أي إعلان متسرع”.

ومن جانبه، أفاد مصدر دبلوماسي فرنسي أن المحادثات قد تنتهي “هذا الأسبوع”، مضيفا: “لقد قدمنا لهم شروطا مالية جيدة، وأعتقد أننا سنصل إلى اتفاق خلال هذا الأسبوع، لكن ما دام التوقيع لم يحصل بعد، فهذا يعني أن الصفقة لم تتم بعد”.

وفي حال تم هذا العقد فسيكون أول عقد بيع “رافال” إلى الخارج، مع العلم أن الجيش الفرنسي يستخدم هذا الطراز من الطائرات منذ العام 2004.

وكان اريك ترابييه، رئيس ومدير عام شركة الطيران الفرنسية “داسو”، قد أعلن السبت الماضي في تصريح لصحيفة “لوفيغارو” أن الشركة “على وشك التوقيع على أول عقد لتصدير طائرات رافال”.

من جهته، قال وزير الدفاع الفرنسي، جان ايف لودريان، الأحد الماضي، إن المحادثات “جد متقدمة، إلا أنها لم تصل بعد إلى خواتيمها السعيدة”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك