أخبار عاجلة

بالصور .. ولادة طفل في حالة تشوة غريب للمرة الثانية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        253    كلمة

99

بالصور .. ولادة طفل في حالة تشوة غريب للمرة الثانية بالحديدة 

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي 

حذر أطباء بمحافظة الحديدة من تزايد ظهور حالات التشوهات الخلقية في المواليد نتيجة استخدام العدوان السعودي الأمريكي لأسلحة محرمة دولياً تؤثرعلى الأجنة في بطون أمهاتهم وتلحق التشوهات الخلقية الغريبة بأجسادهم ..

وفي حالة نادرة وغريبة شهدت مدينة باجل بمحافظة الحديدة يوم أمس ولادة طفل وتظهر عليه تشوهات خلقية غريبة مشابهة لنفس حالة سابقة وقعت وسط شهر يناير الماضي وفي نفس المدينة ..

وقال مصدر طبي بأن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة شكل لجنة طبية للنزول الى منزل الطفل المشوة برئاسة الدكتورة أشواق محرم وأخضاعة للعلاج في أحدى المستشفيات بالمحافظة مؤكداً بإن الحالة الصحية للطفل المولود متدهورة، ويخضع لرعاية خاصة بسبب التشوهات التي يعاني منها .. 

وبحسب إفادة سكان محليون فان هذة الحالة تعتبر الثانية خلال شهر واحد ، وهي ولادة طفل مشوّه خلقياً في الأطراف والرأس وعدم وجود الأذنين ولا العينين وعدم وجود الخصية،  بالإضافة إلى أن الطبقة الموجودة على خدود الطفل تسببت في شد الفم إلى الخلف مما أثر على فم الطفل وجعله غير قادر على على الرضاعة.

وبحسب الأهالي فأن هناك تخوف كبير لدى سكان مديرية باجل جراء تكرار أنتشار مثل هذة الحالات دون اي تحرك للسلطات المحلية لعمل دراسات والكشف عن اسباب التشوهات وتكرارها خصوصاً وأن المديرية تعرضت لقصف بقنابل عنقودية محرمة من قبل طيران العدوان السعودي قبل أشهر ..

” الثورة نت “

863b8765-d4c3-472d-9e75-dcbc948cf64a

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *