آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين بينهم قاصر من الضفة الغربية المحتلة  «»   وقفة للتربويين بمدينة الحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بصرف رواتبه  «»   نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»  

بان كي مون : الضغوط والتهديدات سبب رفع التحالف السعودي من القائمة السوداء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 10, 2016 | لا توجد مشاركة

كي مون1 بان كي مون : الضغوط والتهديدات سبب رفع التحالف السعودي من القائمة السوداء

نيويورك ـ سبأ:

أقر الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الخميس أن رفعه لتحالف العدوان العسكري السعودي من القائمة السوداء للدول والجهات التي تنتهك حقوق الأطفال جاء بسبب ضغوط وتهديدات بوقف التمويل لعدد كبير من برامج الأمم المتحدة.

ونقل راديو الامم المتحدة عن بان كي مون قوله في تصريحات للصحفيين في نيويورك “إن تقريري الأخير حول الأطفال والصراعات المسلحة وثق وضعاً مروعاً لأطفال اليمن”.

وأضاف “كان هناك رد فعل عنيف على قراري بشأن رفع اسم دول التحالف الذي تقوده السعودية مؤقتاً من القائمة الملحقة بالتقرير” .. مشيراً الى “إن التقرير يصف أهوالاً يتعين ألا يشهدها أي طفل”.

وبين بان كي مون إنه اضطر أيضاً إلى النظر في احتمال معاناة ملايين الأطفال الآخرين، بعدما “قررت دول سحب التمويل من الكثير من برامج الأمم المتحدة” .

وفيما شدد على ان “من غير المقبول أن تفرض الدول الأعضاء ضغوطاً غير مبررة”، اوضح الامين العام للمنظمة الدولية ان “التدقيق هو جزء طبيعي وضروري في عمل الأمم المتحدة .. مؤكداً بالقول “أنا أتمسك بالتقرير، وسنقيم الشكاوى المقدمة، ولكن الفحوى لن تتغير”.

كما أعرب الامين العام للامم المتحدة عن تفهمه للانتقادات التي وجهت له بهذا الصدد، وقال إن على الدول الأعضاء أن تدافع عن الآليات التي أنشأتها عندما تتعرض تقارير الأمم المتحدة للهجوم لإثارة قضايا صعبة أو توثيق انتهاكات لحقوق الإنسان والقانون.

وكان بان كي مون قرر رفع إسم تحالف العدوان السعودي على اليمن من القائمة السوداء السنوية يوم الاثنين الماضي، في انتظار مراجعة مشتركة بين المنظمة وتحالف العدوان.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك