آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

بدء الاقتراع للانتخابات الرئاسية المبكرة الساعة 8 صباحا في الدوائر الانتخابية بعموم المحافظات

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 21, 2012 | لا توجد مشاركة

 

النائب (2) بدء الاقتراع للانتخابات الرئاسية المبكرة الساعة 8 صباحا في الدوائر الانتخابية بعموم المحافظات

بدء الاقتراع للانتخابات الرئاسية المبكرة الساعة 8 صباحا في الدوائر الانتخابية بعموم المحافظات

الحديده نيوز- الحديده

بدأت صباح اليوم عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية المبكرة في الدوائر الانتخابية بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

وباشرت لجان الاقتراع في الساعة الثامنة صباحا بتنفيذ الإجراءات والضوابط التي حددها قانون الانتخابات العامة والاستفتاء لتنظيم العملية الانتخابية بما في ذلك فتح صناديق الاقتراع وإغلاقها أمام ممثلي هيئات الرقابة المحلية والدولية، للتأكد من خلوها من أية بطائق اقتراع ومن ثم بدأت باستقبال الناخبين والناخبات للإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات التي تعد ثالث انتخابات مباشرة لرئيس الجمهورية تجرى في اليمن .

ويخوض هذه الانتخابات مرشح التوافق الوطني الأخ عبد ربه منصور هادي كمرشح وحيد وذلك استنادا لما نصت عليه مبادرة مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة اليمنية وآليتها التنفيذية المزمنة الموقعة من قبل الأطراف السياسية اليمنية في العاصمة السعودية الرياض  خلال نوفمبر الماضي والمدعومة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014  للعام 2011 م .

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في الجداول الانتخابية عشرة ملايين و243 الف و 364 ناخبا، منهم أربعة ملايين و 348 ألف و485 ناخبة.

واستحدثت اللجنة العليا للانتخابات في هذه الانتخابات نظام تقني خاص لربط مراكز الدوائر الانتخابية  بمركز معلومات بيانات الناخبين في المقر الرئيسي للجنة العليا وذلك بهدف  تمكين الناخبين المتواجدين في غير مواطنهم الانتخابية من الاقتراع, فضلا عن تخصيص لجان إضافية للنازحين ولتسجيل من بلغوا السن القانونية ولم يسبق قيدهم في جداول الناخبين  ومن ثم تمكينهم من المشاركة في  الإدلاء بأصواتهم في نفس يوم الاقتراع وذلك اعتمادا على وثائق إثبات الهوية الشخصية.

ويشارك في إدارة الانتخابات الرئاسية المبكرة 89 الف و892 كادر موزعين على  21 لجنة إشرافية و 301 لجنة أصلية و28 الف و742 لجنة فرعية إلى جانب  732 لجنة فرعية إضافية خصصت لاستقبال الناخبين المتواجدين في غير مواطنهم الانتخابية، وكذا 168 لجنة فرعية إضافية خاصة بالنازحين من أبناء محافظتي صعدة وأبين  .

ويتولى أكثر من مائة وثلاثة الاف ضابط وجندي من الجيش والأمن حماية اللجان والمراكز الانتخابية  بما يكفل سير عملية الاقتراع في أجواء امنة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك