آخر الأخبار : الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»   أسطورة الكرة ميسي يواصل صناعة التاريخ !!  «»   اللجنة الدولية تدين بشدة هجوماً على سفينة مدنية، وتدعو إلى إجراء تحقيق فوري  «»  

بدء برنامج تدريبي حول تربية وإنتاج العسل بالحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 27, 2015 | لا توجد مشاركة

نحل بدء برنامج تدريبي حول تربية وإنتاج العسل بالحديدة

الحديدة – سبأنت :

بدأ اليوم بمديرية الضحي محافظة الحديدة برنامج تدريبي في تربية النحل وإنتاج العسل تنظمه الإدارة العامة لتنمية المرأة الريفية بوزارة الزراعة والري بالتعاون مع الهيئة العامة لتطوير تهامة والمعونة اليابانية.

يهدف البرنامج على مدى 4 أيام إكساب 30 مشاركة من المناطق الريفية مهارات ومعارف حول تحسين إنتاج العسل وتسويقه لتحسين مستواهن المعيشي بالإضافة إلى الطرق الحديثة في تربية النحل والحفاظ على الاشجار التي تتغذى عليها.

وفي حفل الافتتاح ألقى كل من رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبد السلام الطيب ومدير مديرية الضحي فهد الأحمر ومدير عام تنمية المرأة الريفية بوزارة الزراعة والري إيمان عبدالقادر بازرعة، كلمات أشارت إلى أهمية هذه البرامج التدريبية الهادفة في تحسين قدرات النحالين وبما سيهم في رفع المستوى المعيشي للأسرة الريفية.

وأكدت الكلمات أن العسل اليمني يعتبر ثروة وطنية هامة يجب الحفاظ عليها كونه من أفضل سلالات النحل في العالم في إنتاج الغذاء الملكي.. مشيرين إلى ضرورة إصدار جمعية النحالين اليمنيين استراتيجية وطنية لتطوير والمحافظة على تربية النحل وإنتاج العسل.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك