آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

بدء دورة تدريبية حول ” سيادة القانون وتعزيز ثقافة مناهضة العنف والتعذيب “في محافظة الحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 3, 2012 | لا توجد مشاركة

 بدء دورة تدريبية حول  سيادة القانون وتعزيز ثقافة مناهضة العنف والتعذيب في محافظة الحديدة

بدء دورة تدريبية حول " سيادة القانون وتعزيز ثقافة مناهضة العنف والتعذيب "في محافظة الحديدة

الحديدة نيوز- الحديدة / غمدان أبوعلي                                               

بدأت يوم امس بمحافظة الحديدة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بآليات رصد وتوثيق حالات التعذيب وإساءة المعاملة، والتي ينظمها مركز الشفافية للدراسات والبحوث بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع الملتقى الوطني لحقوق الانسان .

وتهدف الدورة ـ على مدى ثلاثة أيام ـ إلى تعريف 26 متدربا ومتدربة من منظمات المجتمع المدني والصحفيين وعدد من المحاميين وأعضاء المجالس المحلية بالمحافظة، بالاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب ومفهوم التعذيب وموقف التشريعات والمواثيق والاتفاقيات الدولية والإقليمية منه .

وفي حفل الافتتاح تطرق الأخ /علي هندي ـ مدير مديرية الحوك  إلى ما تعانيه المحافظة من أوضاع صعبة مما يشكل ذلك انتهاكا لحقوق الإنسان بشكل غير مباشر والى ما تعانيه السجون وأماكن الاحتجاز من أوضاع صعبة بسسبب افتقارها الى الخدمات الأساسية ،كما دعى المشاركين الى التفاعل الايجابي مع الدورة والاستفادة منها.

وأوضح  الاخ/ عبدالكريم البازلي مدير دائرة المشاريع  بمركز الشفافية للدراسات والبحوث بان الدورة تأتي في اطار تنفيذ مشروع سيادة القانون وتعزيز ثقافة مناهضة التعذيب .. مشيراً الى انه سيتم تدريب المشاركين على كيفية رصد وتوثيق حالات التعذيب والاستفادة منها لحماية السجناء وعمل تشبيك يستهدف خمس محافظات "عدن واب والحديدة وأمانة العاصمة وابين ".

لافتاً إلى أن المشاركين سيقومون بزيارة ميدانية للسجون لتوعية السجناء والسجينات بحقوقهم الانسانية وحقوقهم في منظومة القوانين الدولية وكيفية حماية انفسهم داخل السجون والمطالبة بحقوقهم وايجاد جسور تواصل بين السجناء والمجموعة المستهدفة من الدورة .

من جانبه تطرق الاستاذ/ نبيل عبدالحفيظ  مدرب الدورة (رئيس التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد) إلى ان برنامج الدورة يتضمن النصوص التشريعية في القانون الدولي و الاتفاقية الدولية المناهضة للتعذيب  وموقف التشريعات والمواثيق والاتفاقيات الدولية والإقليمية منه

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك