آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

بدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول لأمراض المناطق الحارة بالحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 30, 2016 | لا توجد مشاركة

الحاره بدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول لأمراض المناطق الحارة بالحديدة

الحديدة ـ سبأ:
بدأت بجامعة الحديدة اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الأول لأمراض المناطق المستوطنة بتهامة.

يهدف المؤتمر الذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام مركز طب المناطق الحارة بالجامعة بالتعاون مع مكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة بالحديدة، إلى التعريف بالأمراض المنتشرة بتهامة والتوعية بكيفية الوقاية منها والحد من الإصابة بها.

وخلال الافتتاح أشار نائب رئيس جامعة الحديدة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بلغيث وعميد مركز طب المناطق الحارة بالجامعة الدكتور محمد الكمراني، إلى أهمية انعقاد المؤتمر الذي يأتي مع بدء فصل الصيف بالحديدة الذي تنتشر خلاله الأمراض والأوبئة في مناطق كثيرة من المحافظة .

وأكدا على ضرورة التوعية المستمرة بين أوساط المجتمع والجهات ذات الاختصاص التي تعنى بصحة الإنسان لتجنب التعرض لمسببات الأمراض والمعالجات العلمية الطبية لمواجهة تلك الأمراض.

فيما أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله إلى الشراكة القائمة بين مكتب الصحة والجامعة لخدمة القطاع الصحي وتطويره.

وأكد على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي تساعد في الحد من الجائحات الوبائية التي تهدد حياة المواطنين.

وسيقدم خلال المؤتمر العلمي الأول لأمراض المناطق المستوطنة بتهامة ٢٠ ورقة عمل من ٢٣ باحثا من جامعات الحديدة وذمار وصنعاء ومكتب الصحة بالحديدة.

حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور احمد دغار وعدد من المعنيين بالجانب الصحي بالمحافظة

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك